فرنسية ثالثة تتهم «طارق رمضان» باغتصابها أكثر من مرة

الخميس 8 مارس 2018 11:03 ص

اتهمت فرنسية ثالثة (طلبت عدم الكشف عن هويتها) المفكر الإسلامي «طارق رمضان» باغتصابها عدة مرات في فرنسا وبروكسل ولندن بين عامي 2013 و2014.

وقالت المدعية، وهي فرنسية مسلمة، تستخدم اسما مستعارا، وهو «ماري»، إن «رمضان» اغتصبها عدة مرات، في فرنسا وبروكسل ولندن، في الفترة المذكورة.

واتهمت «رمضان» باستخدام العنف ضدها، وممارسة أفعال جنسية مهينة، في نحو 10 مناسبات، غالبا في فنادق على هامش مؤتمرات.

إلى ذلك، أفاد مصدر قضائي بأن «ماري حاولت مرارا الابتعاد عن تأثير رمضان الذي لم يتوقف عن تهديدها»، في الفترة الممتدة بين فبراير/شباط 2013 ويونيو/حزيران 2014.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة فرنسية أمرت بوضعه في الحجز بعد توجيه الاتهام له، خوفا من سفره، كما رفضت اقتراحا تقدم به محاموه، يقضي بتسليمه جواز سفره السويسري للسلطات، ودفعه كفالة تبلغ 50 ألف يورو، وتوجهه بشكل يومي إلى مركز الشرطة من أجل إطلاق سراحه.

ويقبع الأكاديمي السابق في جامعة أوكسفورد البريطانية، وحفيد مؤسس جماعة «الإخوان المسلمون» المصري «حسن البنا»، في السجن منذ 2 فبراير/شباط بفرنسا حيث يتهم في قضيتي اغتصاب وقعتا في فرنسا في 2009 و2012على امرأتين، الأولى اعتنقت الإسلام والثانية سلفية سابقة.

وفي منتصف فبراير/شباط الماضي، كشفت جريدة «لوباريزيان» الفرنسية عن تردي الحالة الصحة لـ«رمضان» داخل مقر احتجازه.

وقبلها بأيام، قال الأديب المصري «هشام جاد»، المقيم بفرنسا، إنه يخشى على المفكر الإسلامي «طارق رمضان»، من وجود لوبي يهودي قادر ومتمكن في كل المؤسسات والقطاعات في فرنسا وأوروبا

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طارق رمضان فرنسا اغتصاب اتهام