بالدوري الأوروبي.. أرسنال وأتلتيكو ومارسيليا على أعتاب ربع النهائي

الجمعة 9 مارس 2018 02:03 ص

عاد فريق أرسنال بفوز ثمين من معقل مضيفه آ سي ميلان الإيطالي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي «يوروباليغ»، على «ملعب سان سيرو»، الخميس. 

وحملت أولى أهداف أرسنال، توقيع كل من «هنريك مخيتريان» في الدقيقة 14 بعدما تخطى «كالابريا»، قبل يسدد بقدمه اليمنى داخل شباك الحارس «جيانلويجي دوناروما».

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أضاف «آرون رامزي» بعد أن تلقى تمريرة من «أوزيل»، ضرب بها دفاع ميلان، ليتخطى اللاعب، الحارس «دوناروما» ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وبهذا الفوز بات أرسنال قريب جدا من التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث يتوجب على ميلان الفوز بفارق 3 أهداف لخطف بطاقة التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان، الخميس المقبل، على «ملعب الإمارات» في مباراة الإياب.

 

 

وفي مباراة أخرى ضمن ذهاب دور الـ16، فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على «ملعب واندا ميتروبوليتانو».

سجل ثلاثية أتلتيكو مدريد كل من «ساوؤل نيجويز»، «دييجو كوستا» و«كوكي» بالدقائق 22 و47 و9.

وبهذه النتيجة الكبير وضع أتلتيكو مدريد قدماً في دور ربع النهائي، قبل مواجهة الفريقين إيابا، يوم الخميس المقبل في موسكو.

واقترب فريقا سالزبورغ النمساوي وأولمبيك ليون الفرنسي من التأهل لدور ربع النهائي من «يوروباليغ»، بعدما حققا الفوز خارج ديارهما على حساب بوروسيا دورتموند الألماني وسسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-1 و1-0 على الترتيب.

يدين سالزبورغ في الانتصار على دورتموند إلى  لاعب وسطه الشاب «فالون بيريشا»، صاحب الثنائية في الدقيقتين 49، و56.

بينما جاء هدف فوز ليون على سسكا موسكو عبر المدافع البرازيلي «مارسيلو أنطونيو» في الدقيقة 68.

وحقق فريق مارسيليا الفرنسي فوزاً سهلاً على ضيفه أتلتيك بيلباو الأسباني بنتيجة 3-1، وكذلك تغلب سبورتينج لشبونة البرتغالي على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 2-0، وسقط زينيت سانت بطرسبرغ الروسي على ميدان لايبزيج الألماني بنتيجة 2-1، وفرط لاتسيو الإيطالي في الفوز أمام ضيفه دينامو كييف الأوكراني وتعادل معه بنتيجة 2-2.

 

  كلمات مفتاحية

أرسنال أتلتيكو مدريد مارسيليا الدوري الأوروبي