الهلال يسعى لتأمين صدارة الدوري السعودي والأهلي ينتظر تعثره

الجمعة 9 مارس 2018 12:03 م

تنطلق الجمعة، منافسات الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، بإقامة 3 مباريات، أبرزها عندما يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره الاتفاق.

ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الأول برصيد 49 نقطة من 14 انتصارا، و7 تعادلات ، وخسارة واحدة، في المقابل يأتي الاتفاق في المركز التاسع برصيد 30 نقطة من 8 انتصارات و6 تعادلات و9 هزائم.

ويسعى الهلال إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة انتصاراته والحفاظ على صدارة الدوري، ليكون على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب.

وكانت مواجهة الدور الأول بين الهلال والاتفاق بالرياض انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، لذا ستكون المباراة صعبا لكليهما، في ظل طموح الاتفاق الابتعاد عن المراكز المتأخرة وتحسين ترتيبه في سلم الدوري، كما لم يتذوق طعم الخسارة في آخر سبع مباريات.

وعلى «ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية» بالخبر، يستضيف فريق القادسية نظيره أهلي جدة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يهدف كل منهما لتحقيق الفوز.

 ويحتل أهلي جدة المركز الثاني برصيد 45 نقطة، جاءت من 13 انتصاراً، و6 تعادلات و3 هزائم، ويسعى جاهدا إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين الهلال.

في المقابل يقبع القادسية في مركز متأخر قد يقربه من الهبوط في حال خسارته، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة، من 5 انتصارات و7 تعادلات و10 هزائم.

وقدم القادسية مستوى جيدا في مباراته الأخيرة أمام الباطن بالجولة 23 عندما فاز عليه بنتيجة 4-3، لذا يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن أقرب ملاحقيه فريق أحد صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 18 نقطة .

وفي مباراة ثالثة، يلتقي فريق أحد مع ضيفه الرائد، على «ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية» بالمدينة المنورة.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة، حيث يحتل أحد المركز ما قبل الأخير برصيد 18 نقطة، مقابل 17 نقطة للرائد صاحب المركز الأخير.

ويأمل الفريقان في تحقيق الفوز لتصحيح وضعهما على حساب الآخر والابتعاد عن مركز الهبوط في حال تعثر صاحبي مركزي الثاني عشر والحادي عشر 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الاتفاق أهلي جدة الدوري السعودي