الأمم المتحدة تمنح «الجزيرة» جائزة لاهتمامها بقضايا المرأة

الجمعة 9 مارس 2018 05:03 ص

حازت شبكة الجزيرة الإعلامية على جائزة التوعية من «هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسلام»، وذلك تقديرا لعملها والوثائقيات التي أنتجتها للتوعية بمعاناة النساء والفتيات في أنحاء العالم.

وتسلم الجائزة نيابة عن الشبكة المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي «عبدالله النجار»، وذلك خلال حفل بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الخميس، وتضمن حلقة لمناقشة دور وسائل الإعلام في تمكين المرأة والتوعية بمعاناة النساء.

وجاءت الجائزة بالتزامن مع حلقة نقاش تم تنظيمها بمقر الأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة دور وسائل الإعلام في تمكين المرأة والتوعية بمعاناة النساء.

وقالت رئيسة هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسلام «باربارا ونستون»: «يسعدني أن نمنح الجزيرة أول جائزة تقدمها هيئتنا تقديرا للعمل المتميز للشبكة في مجال التوعية بمشاكل المرأة وقضايا النساء والفتيات في جميع أنحاء المعمورة».

وأضافت أن «المحتوى البرامجي الذي أنتجته الشبكة عن هذه القضية كان مثاليا وفريدا، ونحن سعداء بالعمل الذي قامت به الجزيرة وما زالت تقوم به. ونثمن مخاطرة صحفييها ومراسليها بحياتهم أثناء إنتاج وثائقياتهم وبرامجهم في مناطق الحرب، ومن بينهم مراسلات سعين لتسليط الضوء على القصص المهمة».

من جانبه، قال «النجار» إن «التزام الجزيرة بتغطية قضايا المرأة جزء من المهمة الأساسية للشبكة. ومنذ انطلاقتها كانت الجزيرة ملتزمة بتغطية القضايا التي تؤثر على النساء بغض النظر عن هويتهن وانتمائهن».

وتابع: «كثيرا ما تكون النساء ضحايا للعنف وسوء المعاملة والاضطهاد، وعلى وسائل الإعلام أن تكون أكثر تركيزا على تغطية قصصهن. ونحن ممتنون جدا لمنظمة الأمم المتحدة لمنحنا هذ الجائزة، وملتزمون بمواصلة تسليط الضوء على قضايا المرأة في جميع أنحاء العالم».

يُشار إلى أن الهيئة الأممية للمرأة والسلام منظمة أمريكية غير حكومية، لها وضعية استشارية خاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

وتنظم الأمم المتحدة سلسلة من الفعاليات للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تركز على تسريع أهداف عام 2030 لضمان المساواة في فرص حصول البنين والبنات على التعليم في جميع أنحاء العالم، وإنهاء التمييز ضد المرأة، والقضاء على جميع أشكال العنف والممارسات الضارة بالفتيات والنساء.

  كلمات مفتاحية

شبكة الجزيرة الإعلامية قضايا المرأة الأمم المتحدة جائزة تمكين المرأة توعية المرأة نساء