الجمعة 9 مارس 2018 03:03 ص

أكد ملك البحرين «حمد بن عيسى» أنه لو كان يملك صوتا انتخابيا لمنحه للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي».

وقال، في مقابلة مع صحيفة «الأهرام» (مصرية حكومية) نُشرت الجمعة: «لو كان لي صوت انتخابي لأعطيته للسيسي، فلا يوجد أفضل من النظام الحالي؛ فمصر في ظل حكم الرئيس السيسي في أمان واستقرار، والإنجازات مشهود لها»، على حد زعمه.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسية في مصر بين يومي 26 و28 مارس/آذار الحالي، يخوضها مرشحان فقط هما «السيسي» ورئيس «حزب الغد»، «موسى مصطفى موسى»، الموالي للنظام، والذي يراه مراقبون مرشحا ديكوريا لانتخابات باتت مضمونة للأول؛ بعدما أطاحت السلطات تباعا بمنافسين رئيسيين أعلنوا نيتهم الترشح.

وأضاف ملك البحرين، في المقابلة التي تم نشرها الجمعة: «منطقتنا في اضطراب بشكل كبير وزائد، وأزمتنا لن تنفرج إلا بتكاتف العرب جميعاً والالتفاف حول مصر ودعمها».

وتابع: «نحتاج إلى رسم استراتيجية جديدة بشكل أكثر خبرة بعيداً عن الاستراتيجيات القديمة المستهلكة، ودراستها بشكل عملي وعلمي».

كما أكد على استعداده للمشاركة في الاستثمارات والمشروعات الكبرى التي من شأنها تحقيق التنمية في منطقة سيناء (شمالي شرقي مصر)، قائلا إن «استقرار وتطهير هذه المنطقة أمان للجميع».

وأضاف: «ليس لدى أدنى شك في ذلك، فقد قمت بتجديد بيتي في منتجع شرم الشيخ (بسيناء)، وأراهن على استمرار الاستقرار».

وفي أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016، أصدر «السيسي»، قرارا بتمليك أراضي ومباني ثلاث فيلات في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، لصالح ملك البحرين «حمد بن عيسى»، وقرر معاملته مثل المصريين في تملك الأراضي والمباني.

وتعتبر البحرين من بين الدول التي رحبت بالانقلاب العسكري، الذي قاده «السيسي»، على الرئيس  المصري «محمد مرسي»، في 3 يوليو/تموز 2013، ودعمت هذا الانقلاب ماديا وسياسيا.   

المصدر | الخليج الجديد + الأهرام