رئيسة وزراء بريطانيا تعطي «بن سلمان» هدية غير تقليدية.. ما هي؟

الجمعة 9 مارس 2018 06:03 ص

كشفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية عن كواليس العشاء الذي جمع رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي» مع ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، الخميس، وقدمت خلاله «ماي» لـ«بن سلمان» هدية غير تقليدية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مكتب رئيسة الوزراء إن «ماي» قدمت لـ«بن سلمان» هدية عبارة عن «وثيقة تاريخية» تظهر شجرة عائلة «آل سعود»، وذلك خلال استقبالها له في مقر إقامتها الريفي في باكينغهامشير.

وقالت الحكومة البريطانية إن الوثيقة التي كانت موضوعة في إطار، أعدها في الأصل قنصل الملكة «فيكتوريا» في مدينة جدة (غربي السعودية) عام 1880.

ولفتت «الإندبندنت» إلى أن اللقاء تناول مناقشة مجموعة من القضايا الشائكة، مثل أزمة اليمن، واتفاقات الدفاع والأمن.

وفيما يخص باقي كواليس العشاء، أشارت الصحيفة إلى أن «بن سلمان وماي تناولا سمك الهلبوت، مع الخيار والفجل والليمون، ثم أضلاع الضأن مع مرق كتف الضأن والبطاطس، مع الحلوى من التشيز كيك الخاصة بيوركشاير مع الزنجبيل».

وقالت «الإندبندنت» إن اللقاء تطرق إلى الأزمة الإنسانية في اليمن، وضرورة أن تتحرك السعودية لإنقاذ الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

ووصل «بن سلمان» إلى بريطانيا، الأربعاء، في زيارة لـ3 أيام، قوبلت باحتجاجات واسعة في الشارع البريطاني؛ حيث وصفه محتجون بـ«مجرم حرب» على خلفية قيادته التحالف العربي، المتهم بارتكاب انتهاكات وأعمال قتل بحق المدنيين في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

السعودية بريطانيا العلاقات السعودية البريطانية تيريزا ماي بن سلمان