هل يُمنع «صلاح» من مواجهة السعودية بالمونديال؟.. «بن سلمان» يجيب

الجمعة 9 مارس 2018 07:03 ص

بالرغم من أنه لا يزال هناك 4 أشهر، على موعد مباراة منتخبي مصر والسعودية بكأس العالم 2018 في روسيا، إلا أن تلك المواجهة تحظى باهتمام كبير من تفكير الشارع الرياضي في البلدين، وقد فرضت نفسها على زيارة ولي العهد السعودي «الأمير محمد بن سلمان»، إلى مصر، الأسبوع الماضي.

وكشف رئيس تحرير صحيفة «الشروق» المصرية، «عماد الدين حسين»، في مقاله، أنه وجه سؤالا طريفا إلى الأمير «محمد بن سلمان»، على هامش اللقاء الذي جمع الأخير بحشد من الصحفيين ورؤساء التحرير، مساء الإثنين الماضي.

وأوضح «حسين» قائلا: «سألته مازحا ما مدى صحة المعلومات التي تقول إنك طلبت من الحكومة المصرية، استدعاء نجم ليفربول محمد صلاح إلى الخدمة العسكرية، حتى لا يتمكن من المشاركة في المواجهة المصرية السعودية، في الدور الأول من مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا يونيو المقبل؟!!».

وأضاف: «ولى العهد ضحك طويلا وبصوت عال، ورد بقوله: لا، لم يحدث ذلك، لكن من حسن الحظ أن مباراة الفريقين ستقام في نهاية مباريات المجموعة، وبالتالي نأمل أن يتأهل الفريقان معا، ثم أردف بتعليق مازح أيضا، لا يمكنني كتابته هنا!».

تجدر الإشارة إلى أن «محمد صلاح» يعد النجم الأول للمنتخب المصري، وأحد الأسباب الرئيسية في تأهله إلى المونديال، كما يقدم مستويات مميزة مع ليفربول الإنجليزي هذا الموسم، حيث شارك 39 مباراة أحرز خلالهم 32 هدفاً وصنع 11. 

ومن المنتظر أن يلتقي منتخبي مصر والسعودية، الإثنين 25 يونيو/حزيران المقبل، على «ملعب فولغوغراد»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى التي تضم منتخبي روسيا وأوروغواي.

وسيخوض المنتخب السعودي مباراة افتتاح المونديال أمام نظيره الروسي -منتخب البلد المنظم-، يوم 14 يونيو/حزيران، بينما يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأوروغوياني، يوم 15 من الشهر ذاته.

ويشارك المنتخب السعودي للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1994، 1998، 2002 و2006، في المقابل يشارك الفراعنة للمرة الثالثة بعد عامي 1934 و1990.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح بن سلمان منتخب مصر الأخضر