«فيفا» يصدر كتيبات إرشادية للمسلمين في مونديال 2018

الجمعة 9 مارس 2018 07:03 ص

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إصدار كتيبات إرشادية للرياضيين والمشجعين المسلمين خلال بطولة كأس العالم في روسيا 2018، تتضمن تفاصيل بشأن مواعيد الصلاة وأماكن المساجد والمطاعم الحلال.

ونجحت منتخبات 7 دول ذات أغلبية مسلمة في التأهل للمونديال الروسي، وهي «السعودية، مصر، المغرب، تونس، إيران، السنغال ونيجيريا»، ويتوقع أن يحضر نحو 100 ألف مشجع مسلم مباريات العرس الكروي الكبير.

وأكدت السنغالية «فاطمة سامورا»، الأمين العام للاتحاد الدولي للعبة، أن إدارة «فيفا» تسعى إلى توفير الراحة قدر الإمكان للمشجعين المسلمين خلال العرس العالمي.

وأضافت: «عقيدتي جزء من حياتي، لذا فإن كل شخص يعرفني يعلم أنني مسلمة، وأنا أعيش على هذا النحو».

وأوضحت «سامورا» أن سبع فرق تتكون من لاعبين أغلبهم من المسلمين في كأس العالم لهذا العام، وسيكون معظم المشجعين صائمين خلال رمضان الذي ينتهي قبل المباراة الافتتاحية.

كما شددت على أن إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم تود التأكد من أن كل المسلمين سواء كانوا لاعبين أو موظفين أو مشجعين يملكون جميع المعلومات التي يحتاجونها خلال تواجدهم في روسيا ومنها اقتناء الأطعمة الحلال أو الصلاة وغيرها.

وتستضيف الملاعب الروسية منافسات كأس العالم في نسختها الـ21، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبل، بمشاركة 32 منتخبا، وستكون مباراة الافتتاح بين منتخب البلد المنظم روسيا ونظيره السعودي، والتي من المتوقع لها أن تتوافق مع آخر أيام شهر رمضان الكريم.

  كلمات مفتاحية

فيفا مونديال روسيا منتخب السعودية