حوار لم يتم بين «العودة» و«بن سلمان».. شاهد ماذا قال

السبت 10 مارس 2018 08:03 ص

اقتبست فضائية «مكملين» المصرية المعارضة مقتطفات من كلمات سبق أن قالها الشيخ الداعية السعودي المعتقل «سلمان العودة» في برنامج تليفزيوني وأعادت بثها مع صورة مركبة تجمعه مع ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» كحوار متخيل بينهما.

وتحت عنوان «حوار لم يتم بين الشيخ سلمان العودة ومحمد بن سلمان»، نشرت قناة «مكملين» مقطع الفيديو الذي حمل تساؤلات إلى ولي العهد حول سياساته في المملكة وتوجهاته، رغم أن تلك التساؤلات كانت جزءا من حلقة «من أين لك هذا؟» التي نشرها الشيخ «العودة» في ديسمبر/كانون الأول عام 2012.

ومن هذه العبارات التي قالها «العودة» في رسالته «من أين لك هذا المنصب وهذا الكرسي الطويل؟.. من أين لك هذه الثروة وتلك الأساطيل؟.. من أين لك تلك الشركات وهذه الأبراج؟».

وتساءل الشيخ «العودة» أيضا: «أي قانون هذا الذي لا يسأل عن الذمة المالية للمسؤول ويرفع السجن عن الفاسد ولا يحاسب عن استرجاع ما أخذ؟».

وأضاف: «أي وطن، أي شعب، أي إعلام، الذي يستعد لحفل شواء للاحتفال لمختلسين صغار ويكرم بجعاته الكبار؟». 

 

 

وتعتقل السلطات السعودية الشيخ «سلمان العودة» في سجن ذهبان السياسي في جدة، منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

واعتقل «العودة»، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات إنها موجهة ضد أشخاص يعملون «لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها»، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات عدم استجابة من طالتهم لتوجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.

ويأتي ذلك الحوار المتخيل متزامنا مع جولة خارجية لولي العهد السعودي اتسمت بمظاهر الترف واستعراض الأموال حيث تم على سبيل المثال إغراق شوارع لندن بلافتات الدعاية بشكل مبالغ فيه.

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حوار من أين لك هذا