زفاف جماعي بالسعودية لـ280 شاب وفتاة في 7 بلدات (صور)

السبت 10 مارس 2018 12:03 م

شهدت نحو 7 بلدات بمحافظة الأحساء السعودية، الخميس الماضي، حفلات زواج جماعية لـ280 شابا وفتاة، بمشاركة آلاف المتطوعين الذين نظموا 7 مهرجان للزواج أقيمت فيها الفقرات المتنوعة وترديد الأناشيد والأهازيج الشعبية والعروض التمثيلية.

وأقيمت مهرجانات الزواج في كل من بلدة العمران، والطرف، والتويثير، والبطالية، والساباط، والجبيل، وبني معن، وخصصت أركان مصاحبة للمهرجانات للحرف الشعبية، والصناعات التقليدية والتثقيفية والصحية والتعليمية.

وأوضح عدد من المنظمين للمهرجانات أن عدد المتطوعين بلغ 2500 متطوع ومتطوعة، بذلوا مجهودات كبيرة في التجهيز لهذه الزواجات قبل 3 أسابيع لتجهيز منصة العرسان واستقبال نحو 12 ألف ضيف من الرجال والنساء من داخل وخارج المحافظة، وتجهيز عشائهم وأماكن استقبالهم.

وقال أحد المشرفين على أحد الزواجات الجماعية ببلدة بني معن عبدالجليل الشغب، إن عدد المتطوعين في الزواج الجماعي في البلدة وصل إلى 350 متطوعا ومتطوعة، وأعد 45 رجلا وسيدة الطعام والتغليف والتنظيم والاستقبال في زفاف 26 شابا وفتاة، وبلغ عدد الضيوف 4200 وزعوا على ثلاثة مخيمات، ووضعت أكبر سلة فواكه متعددة الأنواع موزعة على المخيمات الثلاثة.

ومن المقرر وفقا لصحيفة «الأحساء نيوز»، أن تستقبل مدن وبلدات الأحساء في مهرجان الزواج الجماعي الثاني مساء الخميس المقبل، وهي: بلدة المنصورة، وبلدة الدالوة، وبلدة المركز، ومدينة الجفر، وبلدة المنيزلة، في حين يقام مهرجان المجموعة الثالثة في السابع من شوال، في بلدة القارة، وبلدة الساباط، وتوافقي الجبيل، ومهرجان العيد ببلدة المركز.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

 

 

المصدر | الخليج الجديد + الأحساء نيوز

  كلمات مفتاحية

السعودية الأحساء زفاف جماعي مهرجان حفل تطوع متطوعين