بالدوري الإنجليزي.. مان يونايتد يواجه ليفربول في صراع ناري على الوصافة

السبت 10 مارس 2018 12:03 م

تنطلق السبت، منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 7 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها ديربي الكرة الإنجليزية بين فريق مانشستر يونايتد وضيفه وغريمه اللدود ليفربول، على «ملعب أولد ترافورد».

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 62 نقطة، من 19 انتصاراً و5 تعادلات ومثلهم هزائم، في المقابل يأتي ليفربول في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، من 17 انتصاراً، 9 تعادلات و3 هزائم.

ويضع مانشستر يونايتد الفوز أمامه أعينه من أجل محاولات الاحتفاظ بالمركز الثاني، في المقابل يأمل ليفربول في تحقيق الفوز والعودة إلى الديار بالنقاط الثلاث لخطف الوصافة.

وتحمل هذه المباراة الرقم 170 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر يونايتد في 67 مباراة مقابل 55 لصالح ليفربول، فيما حدث التعادل في 55 مناسبة.

آخر ثلاث مباريات بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي انتهت بالتعادل للمرة الثانية منذ عام 1921 ، فيما لم يسبق أن حدث التعادل في أربع مناسبات.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة الـ30 أيضاً، يستدرج فريق تشيلسي ضيفه كريستال بالاس، إلى معقله «ملعب ستامفورد بريدج» للثأر من هزيمته أمامه بالدور الأول بنتيجة 2-1.

ويدخل تشيلسي المباراة وهو المركز الخامس برصيد 53 نقطة، حصدها من 16 انتصاراً و5 تعادلات و8 هزائم، في المقابل يحتل كريستال بالاس المركز الـ18 برصيد 27 نقطة، من 6 انتصارات و9 تعادلات و14 هزيمة.

ويسعى تشيلسي لوقف نزيف النقاط والعودة إلى الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين أمام قطبي مدينة مانشستر يونايتد والسيتي، من أجل محاولة العودة إلى المربع الذهبي وحجز مقعداً له ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

في المقابل يحاول كريستال بالاس تكرار فوزه على تشيلسي هذا الموسم واستغلال الحالة السيئة التي يمر بها، لخطف نقاط المباراة الثلاث، كخطوة تساعده على الهروب من خطر الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

وفي مباريات أخرى ضمن الجولة ذاتها، يلتقي إيفرتون مع برايتون، نيوكاسل يونايتد مع ساوثهامتون، ووست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي، كما يستضيف هيديرسفيلد تاون ضيفه سوانزي سيتي، ويواجه وست هام يونايتد نظيره بيرنلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي البريميرليغ