بـ10 تغريدات.. «آل الشيخ» يدافع عن نفسه ضد اتهامات جماهير الهلال

السبت 10 مارس 2018 12:03 م

واصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية «تركي آل الشيخ»، الدفاع عن نفسه أمام الهجوم الشرس من قبل جماهير الهلال، التي تتهمه بأنه السبب وراء تدهور مستوى فريقها الأول لكرة القدم وتراجع نتائجه، بسبب تدخله في شؤون النادي من خلال إقالة المدرب الأرجنتيني «رامون دياز» وإرسال اللاعب «سالم الدوسري» في إعارة إلى فياريال الإسباني.

وكان الهلال قد خسر أمام مضيفه الاتفاق، الجمعة، بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري المحترفين، ليتقلص فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه أهلي جدة إلى نقطة واحدة، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

ونشر «آل الشيخ» عدة تغريدات متتابعة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها: «الا بتطلعوني أقلت دياز بالقوه؟! وهل أنا سبب هبوط مستوى لاعبين الهلال؟! شوية عقل ! إلي ماياكل بيده مايشبع!».

وأضاف: «دياز أضاع 17 نقطة في الدوري ! وشالته الإدارة ... بس لازم شماعة ... لييييه تغرد ! فز في الملعب ومحد غير الله يقدر عليك!».

وأكمل: «ترا الاتفاق على فكرة هازم كل الفرق الدور الثاني!».

وقال: «وزي مالهلال رايح منه سالم النصر رايح منه يحي والاتحاد فهد ... والهلال جاب محترف مكان سالم!».

وتابع: «لا تقول ولع لاتقول ولع !!! فز في الملعب ولا عليك من أحد ... وايه ولع الدوري فرق نقطه ومباراة الهلال والأهلي الحاسمة».

وفي تغريدة أخرى، قال: «والدور الأول الهلال متعادل مع الاتفاق في وجود الداهية دياز ...!».

وقال أيضاً: «اثنين محترفين مصابين والثالث حارس جايبينه ومايلعبونه والرابع مهاجم يوم يلعب عشره لا ... وفي الأخير ياتركي آل الشيخ يادب!».

وأشار قائلاً: «في ناس لو مات فيل في ساحل العاج قالو تركي آل الشيخ!».

وأردف: «نتائج الهلال مع دياز بعد نهائي آسيا.. تعادل مع الاتحاد، تعادل مع الشباب، تعادل مع الفيصلي، تعادل مع الاتفاق، تعادل مع الفتح، خسر من الفيحاء، تعادل مع الاتحاد، خرج من كأس الملك من القادسية، تعادل مع النصر، تعادل مع العين، خسر من الاستقلال، تركي آل الشيخ السبب ... ليه سمين ليه تغرد!».

كما أثار «آل الشيخ» جدلاً واسعاً بعدما نشر تغريدة، حملت صورة بدون تعليق لنجم كرة القدم السعودية «سامي الجابر» الذي سبق له تدرب الهلال والشباب، ما فسره البعض أنه يطلب من إدارة الزعيم، برئاسة «الأمير نواف بن سعد» سرعة التعاقد معه لتدريب الفريق الأزرق.

وكان «آل الشيخ» قد هاجم «دياز»، بعدما أعرب عن استغرابه من أداء الهلال تحت قيادته خلال مواجهة استقلال طهران بدوري أبطال آسيا والتي خسرها الفريق السعودي، وقال في تغريدة على «تويتر»: «بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار!!».

وعقب تغريدة رئيس هيئة الرياضة، بساعات قليلة، أعلنت إدارة الهلال، الاستغناء عن «دياز» وإسناد مهمة تدريب الفريق الأول إلى مواطنه «خوان بروان» مدرب الفريق الأولمبي بالنادي.

وفسرت الجماهير قرار إقالة الهلال لـ«دياز» بأنه جاء بناءً على توصية من «آل الشيخ» الذي بات مسيطر على الكرة السعودية بشكل تمام، منذ تعيينه في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قبل أن يحصل على رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، ومن بعدها رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم وغيرها من المناصب الرياضية داخل المملكة وعلى مستوى الوطن العربي.

تجدر الإشارة إلى أن «آل الشيخ»، أكد في أكثر من مناسبة أنه كان مشجعا للهلال قبل أن يتولى رئاسة الهيئة العامة للرياضة، حيث بات على مسافة واحدة من جميع الأندية، -على حد تعبيره-.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ هيئة الرياضة الهلال دياز