خلال أيام.. مصر تحصل على تصريح للهبوط بالمطارات الروسية

السبت 10 مارس 2018 01:03 ص

قالت شركة «مصر للطيران» إنها ستحصل على تصريح نهائي بالهبوط في المطارات الروسية خلال أيام، ونقل المسافرين من موسكو للقاهرة والعكس، وذلك بعد توقف دام 3 سنوات.

وأوضحت أنه من المنتظر تشغيل أول رحلة طيران خلال الأسبوع المقبل إيذانا بعودة الطيران بين العاصمتين القاهرة وموسكو، وفقا لصحيفة «أخبار اليوم» المصرية.

وأكد مصدر في شركة إدارة المطار المصرية، أن «مصر للطيران» تحصلت على جميع التصاريح والاتفاقات اللازمة للرحلات الجوية، وفقا لوكالة «نوفوستي» الروسية.

وقال إنه «من المنتظر أن تنطلق أول رحلة مباشرة في نهاية مارس/آذار أو بداية أبريل/نيسان».

وعقب عودة الطيران بين العاصمتين سيتم ترتيب الطيران لمقاصد السياحة المصرية والسماح لشركات الطيران الخاصة بتنظيم الرحلات، بالإضافة لوضع برامج سياحية من قبل شركات السياحة المصرية والتي انقطعت فيها السياحة الروسية منذ توقف سير رحلات الطيران بين مصر وروسيا، قبل 3 سنوات إثر تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء.

ونهاية العام الماضي، وقعت مصر وروسيا، اتفاقية تعاون بشأن «أمن المطارات» قد تمهد لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وتحطمت طائرة الركاب الروسية «متروجت»، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي (شمال شرقي مصر)، وأودى الحادث بحياة جميع من كانوا على متن الطائرة، وعددهم 224 راكبا، أغلبهم روس.

وتقول روسيا إن الحادثة وقعت نتيجة عمل إرهابي، فيما أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن التفجير، وقال إنه تم بواسطة قنبلة وضعت على متنها.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصا، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة.

وكانت دول غربية أخرى علقت رحلاتها للقاهرة على خلفية الحادث ذاته.

وتسعى القاهرة لاستئناف حركة الطيران واستعادة السياحة الروسية، التي كانت تمثل قبل توقفها نحو 30% من نسبة الوافدين لمصر، وتشكل عودتها دعما قويا للاقتصاد المصري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران روسيا مصر المطارات الروسية