«أهال الغوطة الشرفاء» يوجهون رسالة بالدم لـ«الأسد»

السبت 10 مارس 2018 02:03 ص

تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنها «وثيقة عهد مكتوبة بالدم» من ما سموا أنفسهم «أهالي دوما والغوطة الشرقية الشرفاء» موجهة إلى رئيس النظام السوري «بشار الأسد».

وجاء في نص الوثيقة المزعومة «السيد الرئيس بشار الأسد.. أبناء وجند وشباب وأهالي الغوطة الشرقية ودوما يتجمعون اليوم في وقفة عز وكرامة وإباء يناشدوكم بتحرير الغوطة من رجس الإرهاب والإرهابيين ويعاهدونكم أن يبقوا خلف قيادتكم الحكيمة داعمين لجيشنا الباسل».

وأضافوا: «نعلنها مشاريع نصر وعلى كل شبر من أرض سوريا الحبيبة يقف أبطالنا وبصوت واحد.. عاشت سوريا الأسد»، حسب ما ورد في الوثيقة.

والغوطة الشرقية هي آخر معقل كبير للمعارضة، قرب دمشق، وإحدى مناطق «خفض التوتر»، التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة عام 2017.

وتتعرض الغوطة، التي يقطنها نحو 400 ألف مدني، منذ أيام لحملة عسكرية تعد الأشرس من قبل النظام السوري.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع، في 24 فبراير/شباط الماضي، بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوما، ورفع الحصار، غير أن النظام السوري لم يلتزم بالقرار.

وفي مقابل قرار مجلس الأمن، أعلنت روسيا، في 26 من الشهر نفسه، «هدنة إنسانية» في الغوطة الشرقية، تمتد 5 ساعات يوميا فقط، وهو أيضا ما لم يتم تطبيقه بالفعل مع استمرار القصف على الغوطة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا الغوطة الشرقية بشار الأسد مجازر الغوطة