سكتم دهرا ونطقتم قهرا.. إعلامية سعودية تهاجم أعضاء «الشورى»

السبت 10 مارس 2018 05:03 ص

شنت الإعلامية السعودية «منيرة المشخص»، هجوما لاذعا على أعضاء مجلس الشورى السعودي، بسبب تصريحاتهم حول عدم توطين الوظائف العليا ومطالبتهم بعمل الشباب في الوظائف الدنيا، متهمة إياهم بإهانة المواطنين.

وجاء هجوم الإعلامية السعودية ردا على تصريح لعضو مجلس الشورى «سامي زيدان» الذي قال إن المواطن السعودي «سيشغل يوما ما جميع الوظائف التي يشغلها الأجانب، مثل النجار والميكانيكي وطلاء البيوت والحلاقة وفي المطاعم».

وأثارت تصريحات «زيدان» ردود فعل غاضبة من قبل عدد كبير من السعوديين، إلا أن تعليق «المشخص» لقي تفاعلا كبيرا، إذ اعتبره كثيرون يعبر عن وجهة نظرهم.

وقالت «المشخص»، خلال استضافتها ببرنامج «يا هلا» على فضائية «روتانا خليجية»، إن «قرارات مجلس الشورى مثيرة للجدل وضد السعوديين منها رفض رفع القروض عن المرابطين ورفض عمل السعويين الموظفين بالتجارة».

وأضافت مخاطبة أعضاء الشورى: «سكتم دهرا ونطقتم قهرا.. أعضاء الشورى يتلذذون بقهر السعوديين».

واستغربت «المشخص» محاولات ما سمتها بـ«تقليل هيبة الشخصية السعودية» مستشهدة بموقف دار بين أمير منطقة مكة المكرمة «خالد الفيصل» حين كان في جولة داخل أحد المولات وسأل الموظف عن عدم ارتدائه للزي السعودي، ورد الموظف أن إدارة المحل تمنع ذلك.

وأضافت أنها أجرت تحقيق حول الاشتراط على العاملين داخل الفنادق التحدث باللغة الإنجليزية مع السياح وعدم الرد والتحدث باللغة العربية، ومن يخل بالشرط يلقى عقابه.

واعتبرت الإعلامية السعودية أن ما يجري هي محاولة التقليل من شخصية السعوديين وطمس عاداتهم وتقاليدهم ولغتهم العربية بدلا من الافتخار بشخصية السعودي.

يذكر أن المملكة العربية السعودية رفعت، منذ نحو 3 أعوام، من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية؛ بهدف خفض نسب البطالة في صفوف المواطنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية منيرة المشخص إعلامية سعودية الشورى السعودي