تعيين أول امرأة قائدا لشرطة «الخيالة الكندية»

الأحد 11 مارس 2018 10:03 ص

عين رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو» أول امرأة لقيادة شرطة الخيالة الملكية التي نالت من سمعتها اتهامات بالتمييز والاعتداءات الجنسية خلال السنوات الماضية.

وقال «ترودو»، الجمعة، في مراسم بثها التليفزيون في أكاديمية تدريب تابعة للشرطة في ريجينا بإقليم ساسكاتشوان، إن «بريندا لوكي» التي تعمل في جهاز الشرطة منذ 31 عاما ستتولى منصب قائد شرطة الخيالة منتصف أبريل/نيسان المقبل.

وأكد رئيس الوزراء في ريجينا الواقعة غربا، أن المفوضة الجديدة ستتولى علاوة على المهام التقليدية للمنصب «القيام بدور كبير في المصالحة مع السكان الأصليين والنهوض بالمساواة بين الجنسين».

وقال «ترودو»: «نعلم أن لدينا الكثير من العمل لنقوم به.. لاستعادة الثقة في شرطة الخيالة الملكية التي يجب أن تكون أهلا لها في عيون الكنديين».

وتقاعد القائد السابق «بوب باولسون» في يونيو/حزيران بعد أكثر من 5 سنوات في المنصب، وخلال ولايته اعتذر باكيا عن سلسلة من مزاعم التحرش والتمييز والاعتداء الجنسي التي سببت كثيرا من الحرج للجهاز.

من جهتها، قالت «بريندا لوكي» إنها ستطرح كل الأسئلة مهما كانت صعوبتها، وستواجه التحديات المتعلقة بكيفية عمل الشرطة، بينما رحب بتعيينها اتحاد الشرطة الوطنية وهو النقابة الممثلة لنحو نصف أفراد الشرطة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كندا امرأة قائدة شرطة شرطة الخيالة الكندية اتهامات تمييز اعتداء جنسي