4 أسباب تثير مخاوف برشلونة أمام تشيلسي

الأحد 11 مارس 2018 01:03 ص

تنظر جماهير كرة القدم حول العالم، المواجهة القوية بين فريق برشلونة الإسباني وضيفه تشيلسي الإنجليزي، الأربعاء، على «ملعب كامب نو»، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

وكانت مباراة الذهاب بينهما، في لندن، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليبقى باب التأهل مفتوح أمامهما، فبرشلونة يكفيه التعادل السلبي للتأهل إلى دور ربع النهائي، في المقابل يحتاج تشيلسي للفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 لخطف بطاقة التأهل.

ويمر برشلونة هذا الموسم بحالة جيدة، حيث تأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، واقترب من حسم لقب الدوري الإسباني مبكراً، في المقابل يعيش تشيلسي فترة صعبة حيث يقدم مستوى متراجعا ونتائج متذبذبة، فهو يحتل المركز الخامس بالدوري الإنجليزي، كما ودع منافسة كأس الرابطة الإنجليزية من دور نصف النهائي.

ورغم ما سبق، فهناك عدة أسباب تثير مخاوف برشلونة وجماهيره قبل مواجهة تشيلسي، نستعرضها فيما يلي:

الفرصة الأخيرة

لا يملك فريق تشيلسي ما يخسره أمام برشلونة خلال موسمه السيئ، وسيكون الاستمرار في دوري أبطال أوروبا، هو طوق نجاة المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي» ولاعبيه في مواجهة غضب الجماهير.

معاناة في لندن

أكد «أرنيستو فالفيردي» مدرب برشلونة أن فريقه سوف يعاني أمام منافسه اللندني، بالرغم من أفضلية نسبية للبارسا، الذي خطف تعادلا بطعم الفوز في الذهاب.

وعانى فريق برشلونة كثيرا في مباراة الذهاب بالرغم من الاستحواذ على الكرة بنسبة 67%، لكن البلجيكي «تيبو كورتوا» حاؤس تشيلسي لم يختبر مطلقاً، حتى إن الهدف الذي سكن شباكه جاء بعد خطأ دفاعي فادح.

ويتخوف «فالفيردي» من تكرار نفس المعاناة في مباراة الإياب بالاستحواذ العالي دون خطورة على تشيلسي، الذي قد يقتل فريقه بهجمة مرتدة.

أسلحة أسود لندن

الدفاع القوي والضغط العالي على برشلونة، واستغلال الثغرات القليلة، نقاط قوة فريق تشيلسي التي جعلت «فالفيردي» يعترف بأن فريقه سوف يعاني.

بالرغم من النتائج المتخبطة في الموسم الجاري، فإن تشيلسي يحافظ على نفس نهجه بدفاع منظم ومحكم، والهجوم ككتلة، والدفاع كفريق واحد، وعدم ترك مساحات كبيرة لخصومه الكبار.

التفوق التاريخي

التقى برشلونة وتشيلسي منذ بداية الألفية الجديدة في 13 مباراة رسمية بدوري أبطال أوروبا، شهدت ندية كبيرة جدا دون النظر لمستوى أي من الفريقين خلال الموسم.

ويتفوق تشيلسي نسبياً على منافسه الإسباني بتحقيق الفوز عليه في 4 مباريات، مقابل انتصار برشلونة في 3 وتعادلهما في 6 مباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي برشلونة دوري الأبطال كامب نو