مجددا.. السعودية تقصف قاعدة الديلمي الحوية للحوثيين بصنعاء

الأحد 11 مارس 2018 05:03 ص

قصفت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الأحد، قاعدة عسكرية لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) عن سكان محليين قولهم إن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على قاعدة الديلمي الجوية، الواقعة بالقرب من مطار صنعاء الدولي.

وأضافوا أن «أعمدة الدخان تصاعدت بشكل مكثف، بفعل القصف الجوي، وأن انفجارات قوية سمع صداها جراء ذلك».

وسبق أن شن طيران التحالف العديد من الغارات الجوية، بشكل متكرر على هذه القاعدة الجوية، التي تعتبر من أهم القواعد العسكرية في اليمن.

في سياق متصل، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، أنها قنصت جنديا سعوديا، جنوبي المملكة.

ونقلت قناة «المسيرة» الفضائية، التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري موالي للحوثيين ، قوله إن «وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية ( التابعة والموالية للحوثيين ) تمكنت من قنص جندي سعودي شمال قرية قوى في جبهة جيزان، مما أدى إلى مقتله».

وأضاف المصدر أن «قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان قصفت تجمعات للجنود السعوديين في قرية قمر في الجبهة ذاتها، محققةً إصابات موفقة في صفوفهم».

وذكرت القناة نفسها، أن «الجيش السعودي شن قصفا مدفعيا وصاروخيا، على مديرية رازح التابعة لمحافظة صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي)، والمحاذية لحدود المملكة».

ولم يصدر عن الجيش السعودي أي تعقيب حول ما ذكره الحوثيون.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، منذ نحو ثلاث سنوات، ضد الحوثيين في اليمن، تقول إنه جاء بطلب من الرئيس «عبد ربه منصور هادي»، في محاولة لاستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وإعادة الحكومة الشرعية لصنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن «الحوثيون» التحالف العربي في اليمن غارات جوية قصف