الكشف عن هوية قتلى تحطم الطائرة التركية في إيران

الأحد 11 مارس 2018 08:03 ص

أكدت وسائل إعلام تركية أن الطائرة الخاصة التي تحطمت، الأحد، جنوب غرب إيران، في الحادث الذي أسفر عن مقتل 11 شخصا، كانت تقل «مينا بشاران» ابنة رجل الأعمال التركي «حسين بشاران»، و7 من صديقاتها.

وكشفت صحيفة «حرييت» ووكالة DNA، أن «مينا بشاران» وصديقاتها كن عائدات من دبي، حيث أقمن حفلة وداع عزوبية، بعد أن كان من المخطط عقد حفل زفاف «مينا» في الشهر القادم.

 

من جانبه، نشر مدير الهلال الأحمر التركي «كريك كينيك»، قائمة تضم أسماء 8 ركاب الطائرة تشمل اسم «مينا باشاران» و7 صديقاتها.

وأشار «كينيك» إلى أن فرق الإسعاف الإيرانية تحاول حاليا الوصول إلى موقع سقوط الطائرة، لكن هذا الأمر يتطلب 3 أو 4 ساعات بسبب الأوضاع الجوية الصعبة في تلك المنطقة.

وأكدت السلطات التركية أن طائرة خاصة متجهة من الشارقة إلى إسطنبول تابعة لشركة بشاران القابضة تحطمت في منطقة جبلية جنوب غرب إيران وقتل جميع من كان على متنها، وهم 8 ركاب و3 أفراد الطاقم.

وأعلنت السلطات الإيرانية، في وقت سابق، عن مقتل 11 شخصا جراء تحطم الطائرة، وهي من نوع Bombardier Challenger 600 ومنتجة في كندا، في منطقة جبلية قرب في مدية كيار بمحافظة جهارمحال وبختياري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا إيران تحطم طائرة تركية خاصة