الاثنين 12 مارس 2018 04:03 ص

لقيت شابة تركية إبنة أحد رجال الأعمال الأثرياء البارزين في المجتمع التركي، و7 من صديقاتها حتفهن ضمن 11 شخصا، الأحد، إثر تحطم طائرة خاصة على سفح جبل بإيران، أثناء توجهها لتركيا بعد حضور حفل في دبي.

وقال مسؤول بوزارة النقل التركية إن الطائرة مملوكة لشركة «بصران» التركية وكانت تقل 8 ركاب وطاقما مؤلفا من ثلاثة أشخاص.

وكان من بين الركاب «منة» ابنة صاحب الشركة رجل الأعمال «حسين بصران» و7 من صديقاتها وكانوا عائدين من حفل بمناسبة قرب زواجها الشهر المقبل.

من جانبها، كشفت دائرة الطيران المدني بإمارة الشارقة، في بيان رسمي صادر عنها، وفقا لصحيفة «الإمارات اليوم»، أن الطائرة المنكوبة لم تتقدم بأي طلب لإجراء صيانة على أرض مطار الشارقة الدولي.

وبينت الدائرة في معلومات أوردتها، أن الطائرة التركية الخاصة من طراز «604 - بومبادير» تحمل اسم «TCTRB»، أقلعت في تمام الساعة الخامسة و16 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي لمطار الشارقة، متوجهة إلى مطار إسطنبول «أتاتورك»، لكنها اختفت عن الرادار بعد مغادرة أجواء الدولة الساعة السابعة والنصف مساء.

وذكرت، أنه عند إقلاع الطائرة كان على متنها 11 شخصا منهم 8 ركاب، بينهم 6 يحملون الجنسية التركية واثنان يحملان الجنسية الإسبانية و3 أشخاص من طاقم الطائرة، لافتة إلى أنه لا يوجد أسباب واضحة، حتى الآن، لسقوط الطائرة حتى انتهاء التحقيقات الرسمية التي تجريها السلطات الإيرانية والتركية.

يشار إلى أن «بصران» هو نائب سابق لرئيس نادي طرابزون لكرة القدم ويمتلك شركات تمارس أنشطة بدءا من اليخوت حتى الطاقة. وتشمل مشروعاته للبناء مشروع إسكان ضخم في الجانب الآسيوي من اسطنبول أطلق عليه اسم «أبراج منة» نسبة إلى ابنته.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي «كريم كينيك» على تويتر نقلا عن الهلال الأحمر الإيراني «تم العثور على حطام الطائرة والجثث. وسيتم نقلهم من الجبل عندما تشرق الشمس. أقدم التعازي لمن فقدوا أحباءهم».

وظهرت «منة بصران» في آخر صورة لها على حسابها على «انستغرام» وقد أحاطت بها 7 من صديقاتها. وقال التعليق إن الصورة التقطت في فندق «وان أند أونلي رويال ميراج» الفاخر في دبي.

ولم يرد أحد على اتصالات من مكتب شركة بصران القابضة في إسطنبول.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية «رضا جعفر زاده» للتليفزيون الرسمي إن الطائرة تحطمت قرب مدينة شهر كرد بجنوب غرب إيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات