السعودية تسلم قوات «حفتر» ليبيين بدعوى انتمائهما لـ«القاعدة»

الاثنين 12 مارس 2018 08:03 ص

سلمت السلطات السعودية، متهمين بالانتماء لتنظيم «القاعدة»، إلى قوات الجنرال الليبي «خليفة حفتر»، المدعوم من مصر والإمارات.

وقال المركز الإعلامى لقوات «حفتر»، التابعة لمجلس نواب طبرق، شرقي ليبيا، على صفحته بموقع «فيسبوك»، إن الرياض سلمت ليبيا كلا من «محمود بن رجب ومحمد الخضراوى التابعين للجماعة المقاتلة الليبية (القاعدة) اللذين تم القبض عليهما خلال يونيو/حزيران 2017 فى مكة».

وذكر مصدر ليبي، أن «الإرهابيين سيتم التحقيق معهما، وسيخضعان للمحاكمة، لأنهما يواجهان عدة تهم من بينها التورط فى أنشطة إرهابية».

وأضاف المصدر، في تصريحات نقلتها صحيفة «الوطن» (مصرية خاصة): «العنصران الإرهابيان متورطان فى اختطاف 5 من أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية عام 2014، بعد أن اعتقلت مصر وقتها رئيس ميليشيا موالية للجماعة المقاتلة يدعى شعبان هدية».

و«بن رجب» و«الخضراوي» أودعا في البداية سجن «الكويفية» قريبا من بنغازي، وتم نقلهما حاليا إلى سجن قرنادة الذي يعتبر من أسوأ السجون التابعة لـ«حفتر»، وتسيطر عليه ميليشيات مدخلية تدعى «مجموعة الغولة السوداء» معروفة بولائها الشديد لـ«حفتر» ومعاملتها السيئة للسجناء.

وتمكن «حسين زعيط»، آمر كتيبة الشهيد «محمد الكيلاني»، الذي كان يرافق «الخضراوي»، و«بن رجب» من الوصول إلى ليبيا، الإثنين الماضي، بعد أن تمكن من الفرار من السلطات السعودية مؤكدا في لقاء له على إحدى القنوات الليبية، أن سلطات السعودية سلمت رفيقيه لقوات «حفتر»، وأنهما يتعرضان لتعذيب شديد في سجنهما.

  كلمات مفتاحية

ليبيا السعودية خليفة حفتر محمود بن رجب محمد الخضراوى

«الوفاق» تطالب السعودية بإيضاحات حول اعتقال مواطنين ليبيين