شقيق أمير قطر: صبرنا على «سفه وكذب» دول الحصار

الاثنين 12 مارس 2018 08:03 ص

شن شقيق أمير قطر الشيخ «جوعان بن حمد آل ثاني» هجوما لاذعا على دول الحصار، على خلفيه ما كشفه الوثائقي الذي نشرته قناة «الجزيرة» بعنوان «ما خفي أعظم»، حول المحاولة الانقلاية التي دبرتها تلك الدول في 1996، معتبرا أن «قطر صبرت على السفه والكذب والأباطيل 20 عاما، و 9 أشهر من الحصار الحالي».

وقال «جوعان آل ثاني»، في تغريدات عبر حسابه بموقع «تويتر»: «20 عاماً من الحِلم والدفع بالتي هي أحسن تحملتها قطر وزادت عليها 9 أشهر من الصبر المُر على السفه والكذب واجترار الاباطيل، التي ازهقها #ما_خفي_اعظم».

وأضاف في تغريدة أخرى: «تخطيط لقتل الشخصيات القيادية في قطر ولتفجير مؤسسات حكومية، استضافة الانقلابين وتجنيسهم، تأجير مرتزقة لارتكاب أعمال دموية ضد شعب قطر المسلم العربي الخليجي.. وما بعد؟! تهاوى برج الدعاية الذي شيّدته دول الحصار وانهدم الأساس الذي قام عليه .. #ما_خفي_اعظم».

وكان الوثائقي، الذي نشرته فضائية «الجزيرة» الإخبارية على جزأين، أظهر أن خلية تم تشكيلها للانقلاب على الشيخ «حمد بن خليفة آل ثاني»، بإشراف مباشر من الأمير «سلطان بن عبدالعزيز» (من السعودية)، والشيخ «محمد بن زايد» (من الإمارات)، والملك «حمد بن عيسى» (من البحرين)، واللواء «عمر سليمان» (من مصر). (طالع المزيد)

بينما كشف الجزء الثاني من الوثائقي، تورط ملك البحرين «حمد بن عيسى»، في التحريض والتمويل لعمليات تخريبية داخل قطر، حين كان وليا للعهد، وأن الدول الداعمة للانقلاب حاولت تصفية رموز السلطة في قطر وإعادة الأمير الراحل الشيخ «خليفة بن حمد»، إلى الحكم. (طالع المزيد)

  كلمات مفتاحية

جوعان بن حمد آل ثاني تويتر ما خفي اعظم الجزيرة دول الحصار انقلاب