عودة «توفيق عكاشة» للظهور إعلاميا قبيل رئاسيات مصر

الاثنين 12 مارس 2018 09:03 ص

يستعد الإعلامي المصري المثير للجدل، «توفيق عكاشة»، للظهور مجددا بعد غياب دام عامين، وذلك قبيل أيام من بدء السباق الرئاسي أواخر الشهر الجاري.

وقالت صفحة قناة «الفراعين» على «فيسبوك»، إن «عكاشة سيظهر في برنامج بعنوان كلام جديد 14 مارس/آذار الجاري».

وأضافت الصفحة، أن نجله «إبراهيم» الطالب بالسنة الرابعة في كلية الإعلام سيتولى مهمة تصوير وإخراج هذه الحلقات لتكون جاهزة للعرض.

وليس معروفا ما إذا كان «عكاشة» سيظهر عبر قناة «الفراعين» المتوقفة عن البث، جراء مديونيات لم تسدد لمدينة الإنتاج الإعلامي، أم سيظهر من خلال قناة أخرى.

ويعد «عكاشة» أحد أبرز الأذرع الإعلامية لنظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، ولعب دورا لافتا في التحريض على جماعة الإخوان والانقلاب على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، منتصف عام 2013.

وفي 2 مارس/آذار 2016، أسقط البرلمان المصري، عضوية «عكاشة» على خلفية استضافته السفير الإسرائيلي بمنزله في القاهرة، لكن تقارير أشارت إلى تجاوزه الخطوط الحمراء في ما يتعلق بعلاقاته بالأجهزة السيادية.

وفي مايو /أيار الماضي، قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس «عكاشة»، سنة مع دفعه لـ5 آلاف جنيه كفالة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وربط ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بين عودة «عكاشة»، وحاجة النظام لدفع الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري، خاصة البسطاء والفقراء من مشاهدي «عكاشة».

ويخشى النظام المصري من تأثير دعوات المقاطعة، وغياب طوابير الناخبين أمام لجان الاقتراع، ما يعني فقدان «السيسي» شعبيته، وتحول السباق الانتخابي المحسوم سلفا وفق مراقبين إلى مسرحية هزلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توفيق عكاشة الفراعين كلام جديد رئاسيات مصر عبدالفتاح السيسي