بأبطال آسيا.. الدحيل يسعى لمواصلة التألق والهلال والوحدة أمام فرصة أخيرة

الاثنين 12 مارس 2018 11:03 ص

تنطلق الإثنين، منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، بإقامة 4 مباريات، ضمن المجموعتين الثانية والرابعة.

ويحل فريق الدحيل القطري ضيفا ثقيلا على نظيره لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، على «ملعب لوكوموتيف»، في قمة مباريات المجموعة الثانية.

ويدخل الدحيل المواجهة وهو في المركز الأول برصيد 9 نقاط، بعدما حقق العلامة الكاملة وفاز في مبارياته الثلاث الأولى على حساب ذوب آهن اصفهان الإيراني «3-1»، الوحدة الإماراتي «3-2» ولوكوموتيف طشقند «3-2».

في المقابل، يحتل الفريق الأوزبكي المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط، حصدها من الفوز على الوحدة «5-0»، قبل أن يخسر أمام ذوب آهن اصفهان «2-0» والدحيل «3-2».

ويسعى الدحيل لتحقيق فوزه الرابع على التوالي لحسم التأهل إلى دور الـ16 مبكرا، مستغلا في ذلك الحالة المعنوية العالية للاعبيه بعد التتويج بالدوري القطري، في المقابل يأمل لوكوموتيف في استغلال عاملي الأرض والجمهور للعودة إلى طريق الانتصارات والحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور التالي.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية أيضان يستضيف الوحدة الإماراتي نظيره ذوب آهن اصفهان الإيراني، على «استاد آل نهيان»، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويدخل الوحدة المواجهة وهو في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط بعدما خسر جميع مباريات، وسيواجه ضيفه الإيراني رافعا شعار الفوز ولا شيء غيره، من أجل إنعاش آماله في المنافسة على المركز الثاني ومحاولة حجز مقعدا له بدور الـ16.

بينما سيحاول ذوب آهن اصفهان تحقيق الفوز لمزاحمة الدحيل على قمة المجموعة على أمل تعثره أمام لوكوموتيف، أو التعادل على أقل تقدير من أجل الاحتفاظ بالمركز الثاني.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى فريق الهلال السعودي للإبقاء على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 وتحقيق الفوز الأول له عندما يحل ضيفا على الريان القطري، في الدوحة، على «استاد جاسم بن حمد».

ويحتل الهلال المركز الرابع والأخير في مجموعته برصيد نقطتين جاءت من تعادلين مع الريان بنتيجة 1-1 في الرياض، ومع العين بدون أهداف، مقابل خسارة واحدة مع الاستقلال الإيراني 1-0 في مسقط، وبالتالي يدخل الفريق السعودي المواجهة بشعار الفوز إذا ما أراد المنافسة على التأهل للدور المقبل.

في الجانب الأخر، يحتل الريان المركز الثاني برصيد 3 نقاط، حصدها من التعادل في جميع مباريات السابقة، ويبحث عن الفوز متسلحا بعاملي الأرض والجمهور لفض الاشتباك في المجموعة والتقدم خطوة نحو التأهل.

وفي ذات المجموعة يلتقي العين الإماراتي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط مع الاستقلال الإيراني الأول برصيد 5 نقاط في طهران، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل بنتيجة 2-2.

ولم يسبق للعين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، أن فاز على استقلال في طهران، حيث خسر أمامه مرتين آخرها صفر-1 في ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل الهلال الريان العين أبطال آسيا