أمير قطر يرفض رحيل «نيمار» عن سان جيرمان

الاثنين 12 مارس 2018 11:03 ص

يبدو أن خطوة رحيل النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تواجه عقبة كبيرة، بعدما كشفت تقارير صحفية إسبانية، تمسك أمير قطر «الشيخ تميم بن حمد»، ببقائه.

وكانت مصادر مؤكدة كشفت رغبة «نيمار» في الرحيل عن باريس سان جيرمان، والعودة إلى الدوري الإسباني من جديد، مشيرة إلى أن النجم البرازيلي سوف يبحث نهاية الموسم الجاري إمكانية عودته إلى ناديه السابق برشلونة، وحال رفض الأخير سوف يذهب إلى الغريم التقليدي ريال مدريد.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن أمير قطر أبلغ رئيس نادي باريس سان جيرمان، «ناصر الخليفي» بعدم التفريط في «نيمار»، مشيرة إلى أنه يعتبر ذلك من أمور سيادة دولة قطر.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن أمير قطر أبلغ «الخليفي» بعدم السماح برحيل «نيمار» سواء لريال مدريد أو برشلونة أو أي نادٍ آخر، مهما كانت المغريات.

وأضافت «موندو ديبورتيفو» أن الإبقاء على «نيمار»، مسألة فخر وتباهي وليس قيمة مادية، ولا يمكن بيعه مقابل أي ثمن.

وانضم «نيمار» إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي، عندما دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني البالغ 222 مليون يورو ليصبح الأغلى في تاريخ اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أن «الشيخ حمد آل ثاني»، الأمير السابق لدولة قطر، أسس شركة قطر للاستثمار الرياضي عام 2005، التي اشترت نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في 2011.

وكانت تقارير إعلامية إسبانية قد تحدثت عن وجود نية لدى باريس سان جيرمان لبيع «نيمار دا سليفا»، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بمقابل مادي ضخم.

ووفقًا لصحيفة «آس» الإسبانية، فإن النادي الباريسي قد يوافق على بيع «نيمار» مقابل الحصول على 400 مليون يورو، رغم تصريحات القطري «ناصر الخليفي» رئيس النادي بأن اللاعب ليس للبيع.

وأكدت أن ريال مدريد الإسباني لا يزال يرغب في ضم اللاعب مهما كانت تكاليف هذه الصفقة.

وأضافت الصحيفة، أن ممثلين عن النادي الملكي التقوا بالفعل والد «نيمار» منذ عدة أسابيع رفقة محاميين للوقوف على إمكانية انتقال اللاعب للريال خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

  كلمات مفتاحية

نيمار سان جيرمان أمير قطر ناصر الخليفي

3 ملايين يورو.. مكافأة «نيمار» حال فوزه بالكرة الذهبية