فيديو.. لحظة اقتحام «الحوثيين» موقع «نعشاو» السعودي في جازان

الاثنين 12 مارس 2018 01:03 ص

نشر الإعلام الحربي التابع لجماعة «أنصار الله» (الحوثيين) في اليمن، مقطع فيديو يظهر تنفيذ قوات حوثية لعملية نوعية ضد مواقع تابعة للجيش السعودي في مركز «نعشاو» بجازان.

وظهرت القوات التابعة للحوثي وهي تتجول في داخل الموقع السعودي بعد السيطرة عليه بالكامل وسقوط من فيه بين قتيل وجريح، حيث يظهر في المشاهد جثتي جنديين سعوديين سقطا في الاشتباكات، حسب الفيديو.

كما أظهر الفيديو الضربات المحكمة التي وجهتها ميليشيا الحوثي  إلى الموقع العسكري السعودي المحصن، قبل ان يجرى اقتحامه وترتفع منه أعمدة الدخان.

وكانت جماعة الحوثي قد زعمت، السبت، مقتل 4 جنود سعوديين، في عمليات قنص متفرقة الجمعة في نجران وجازان جنوبي المملكة، وفقا لمصادر إعلامية تابعة لها.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة القناصة الحوثية قنصت جنديين سعوديين في رقابة الزور بقطاع نجران، بحسب قناة «المسيرة» التابع للجماعة.

وأضاف المصدر ذاته أن جنديين سعوديين قتلا نتيجة عمليات قنص في جاضع نمير، وفي التبة البيضاء بقرية حامضة التابعة لقطاع جازان.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار من عام 2015 ضد «الحوثيين» وأنصار الرئيس الراحل «علي عبدالله صالح»، لدعم القوات الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي».

وتخوض قوات الجيش اليمني المدعومة من «التحالف العربي» لدعم الشرعية معارك شرسة مع «الحوثيين» في منطقة صعدة، والتي تعقد معقل الجماعة الأبرز، وتقع على مقربة من الحدود الجنوبية للسعودية.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية جيزان اليمن الحوثيون نعشاو التحالف السعودي في اليمن