سعوديون يشكون «بيروقراطية» ديوان ولي العهد: مصالحنا معطلة

الاثنين 12 مارس 2018 02:03 ص

شكا مغردون سعوديون من البيروقراطية التي تشهدها المؤسسات الحكومية، ومن بينها ديوان ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، والتي تتسبب في تعطيل مصالحهم لسنوات.

وعبر وسم «معاملتي لها سنتين يا ولي العهد»، دعا المغردون الأمير «بن سلمان»، إلى النظر في مشكلاتهم والتدخل لحلها.

وتنوعت شكاوى المغردين بين وزارات الصحة والإسكان والتجارة والعدل، فضلا عن مشكلاتهم في التوظيف وغيرها.

دشن الوسم حساب يحمل اسم «تركي»، حين كشف أنه سلم موظفي ديوان ولي العهد برقية قبل سنتين، ولم يرد عليه، وقال: «اسلتمها مني موظف الديوان وكان موجود وقتها مندوب الأمير في تاريخ 1437/3/27، وراجعت بعدها أكثر من 100 مرة ولم أجد أي نتيجة/ ولم تصل لسموكم وأرسلت برقيات وآخرها برقية مرفق صورتها بالتاريخ والرقم».

 

 

وأضاف: «أملي بالله أن يصل صوتي من هذا التاق لولي العهد، وينهي موضوعي. مر أكثر من سنتين ولم أجد أي نتيجة من موظفي الديوان خلال الفترة الماضية».

 

 

أما «مرزوق السلوم»، فقال: «وأنا لي معاملة لها ثلاث سنوات (وظيفة) واستكملت الفحص والأوراق المطلوبة وقبل مباشرتي قالوا حفظت معاملتك.. وإن شاء الله تواصل معانا».

 

 

كما شكا «علي شراحيلي»، قائلا: «15 سنة في المحاكم بعد أن ذقت الويل في الحقوق المدنية، وبعد خسرت ما معي في الذهاب والعودة.. القاضي يستخرج لخصمي صك إعسار دون علمي، ودون أن أطلع عليه ودون معرفة بتفاصيله. ويوم أراجع يقولي القاضي: الرجال عنده صك إعسار.. ففوضت أمري إلى الله في خصمي وفي القاضي».

 

 

وسخر «شادو»، بالقول: «أنا ملاحظ أن جماعة (شو بدك) مالين الديوان الملكي، (موظفين)..طيب ليه؟!».

 

 

وانتقد «أبوفريد» ما جرى بالقول: «الملك يقول أبوابنا مفتوحة.. روح له المشكلة ما تقدر من البطانة اللي تحت. تاصله يصرفونك لكن حاول. وإذا ما أقدر انشر لك مقطع واذكر اسم الشخص اللي يمنعك لمراجعة معاملاتك».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية ولي العهد شكاوى تويتر بيروقراطية