تركيا تخطط لاستخدام ذخائر محلية الإنتاج في «غصن الزيتون»

الاثنين 12 مارس 2018 05:03 ص

قال وزير الدفاع التركي، «نورالدين جانيكلي»، إن بلاده تخطط لاستخدام ذخائر جديدة محلية الصنع في عملية «غصن الزيتون» المستمرة ضد التنظيمات التي تصنفها تركيا كإرهابية في منطقة عفرين.

جاء ذلك في تصريح لـ«جانيكلي» الإثنين، خلال افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2018» (DIMDEX 2018)، حيث تفقد أجنحة الشركات التركية، بحسب «الأناضول».

وأضاف وزير الدفاع التركي: «سيتم إجراء آخر التجارب على بعض المنتجات نهاية أبريل/نيشان المقبل، وعقب انتهاء التجارب بنجاح سيتم تسليم تلك الذخائر إلى القوات المسلحة التركية».

وأوضح أن هناك اهتماما وطلبا كبيرا على منتجات شركات الصناعات الدفاعية التركية في الأسواق العالمية، حيث إن لها مكانة فيها، مؤكدا أن النظام الاحتكاري في مجال الصناعات الدفاعية بدء يتغير في العالم.

وأشار إلى أن تركيا وبعض الدول الشرقية اتهجت إلى قطاع الصناعات الدفاعية، مبينا أن هذا القطاع يلعب دورا مهما في زيادة الدخل القومي التركي.

وأردف: «نستخدم منتجاتنا المحلية من الأسلحة والذخائر بنسبة كبيرة في عملية غصن الزيتون، خصوصا من ناحية الذخيرة».

وأكد أن تكنولوجيا الصناعات الدفاعية التركية تمكنت من الانطلاق من الصفر وصولا إلى الإنتاج.

ولفت إلى أن هناك طلبات كبيرة على منتجات الصناعات الدفاعية التركية، مبينا أن أغلب المنتجات المعروضة في الجناح التركي بالمعرض هي من المنتجات التي تصدرها تركيا.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا ذخائر محلية سوريا غصن الزيتون تجربة طلب دولي استخدام