بأبطال آسيا.. الدحيل أول المتأهلين لدور الـ16 والهلال والعين يواصلان التعثر

الاثنين 12 مارس 2018 06:03 ص

بات فريق الدحيل القطري، أول المتأهلين إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بعدما حقق فوزاً غالياً على لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما، على إستاد لوكوموتيف بالعاصمة الأوزبكية طشقند، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية.

ونجح الفريق الأوزبكي في تسجيل هدف في الشوط الأول، عن طريق لاعبه «راشيدوف ساردار» بعدما تلقى عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الدحيل، حولها بسهولة إلى داخل الشباك القطرية.

واستمرت النتيجة تشير إلى تقدم لوكوموتيف، حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة، حيث نجح الدحيل في إدراك هدف التعادل عن طريق نجمه وهدافه المغربي «يوسف العربي» عند الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

وعند الدقيقة 94 عاد «العربي» ليخطف هدف الفوز من هجمة مرتدة سريعة راوغ خلالها مدافع لوكوموتيف بشكل بارع قبل أن يضع الكرة داخل الشباك.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الدحيل إلى 12 نقطة وحافظ على صدارة المجموعة الثانية وتأهل للدور التالي، فيما ظل رصيد لوكوموتيف عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي إطار منافسات المجموعة الثانية أيضاً، حقق الوحدة الإماراتي فوزه الأول بالبطولة هذا العام، على حساب ضيفه ذوب آهن الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل، على إستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الرابعة

وافتتح الأرجنتيني «تيجالي»، التسجيل للوحدة في الدقيقة 45، من كرة وصلته بتمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء من ركلة حرة على الجانب الأيمن، لينتهي الشوط الأول لمصلحة المضيف بهدف دون مقابل.

وعزز المغربي «مراد باتنا»، تقدم الوحدة بالهدف الثاني في الدقيقة 57، وأضاف «محمد العكبري» الهدف الثالث في الدقيقة 65.

وبذلك حقق الوحدة فوزه الأول في البطولة، ليضع أول 3 نقاط في رصيده ولكنه مازال في مؤخرة المجموعة، وتوقف رصيد ذوب آهن عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة حقق الريان القطري فوزًا ثمينًا على الهلال السعودي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على «ملعب جاسم بن حمد» في الجولة الرابعة.

سجل هدفي الريان «عبد الرازق حمدالله» من ضربة جزاء «ورودريجو تباتا» في الدقيقتين 44 و66، في حين سجل هدف فريق الهلال السعودي الوحيد «ياسر القحطاني» في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر الاستقلال الإيراني، وظل الهلال في المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطتين فقط.

وكان التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، قد حسم مواجهة العين الإماراتي ومستضيفه الاستقلال الإيراني، على إستاد آزادي في طهران، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل هدف استقلال طهران اللاعب «تيام» في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، ونجح العين في تسجيل هدف التعادل، عن طريق الياباني «شيوتاني» في الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة اقتسم الفريقان نقاط المباراة، ورفع العين رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بينما وصل رصيد استقلال طهران إلى 6 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن الريان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل الريان الوحدة الهلال أبطال آسيا