مصادر: «دعم مصر» الموالي لـ«السيسي» سيتحول إلى حزب سياسي

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:03 ص

كشفت مصادر في «ائتلاف دعم مصر»، الموالي للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، عن اتجاه الائتلاف نحو التحول إلى حزب سياسي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، النائب «صلاح حسب الله»، إن الأمر «قد يتم حسمه بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة» أواخر مارس/آذار الجاري.

وأضاف فى مداخلة مع الإعلامية «لميس الحديدي»، على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن «الائتلاف بدأ في الانتقال من البرلمان إلى الشارع عبر مراكز تنمية المجتمع التي تم افتتاحها في أكثر من 20 محافظة».

وعن شكل الحزب الجديد، أوضح قيادي بالائتلاف، في تصريحات نقلتها صحيفة «الشروق»(يومية خاصة)، أنه من المرجح انضواء تلك الأحزاب تحت راية الحزب المقرر الإعلان عنه، وذلك حال الانتهاء إلى قرار رسمي ونهائي من المكتب السياسي للائتلاف بذلك.

وتابع، دون الإفصاح عن هويته،: «نعمل كحزب بالفعل، ضمن هيكل وإطار مؤسسي حزبي، لدينا نواب موزعون على جميع أنحاء الجمهورية، يمثلون 6 قطاعات فيها هي: شرق وغرب ووسط الدلتا، والقاهرة الكبرى، وشمال وجنوب الصعيد».

وكان رئيس الائتلاف النائب «محمد السويدي»، قد قال الثلاثاء الماضي، في برنامج «الطريق إلى الاتحادية» عبر فضائية «أون لايف»، إنه يجري الإعداد لتكوين الكيان الإداري للحزب.

وينهي «السيسي» ولايته الأولى في مايو/آيار المقبل، بعد أربع سنوات قضاها رئيسا بموجب دستور 2014 الذي حدد ولايتين فقط لمن يتولى منصب الرئاسة.

ويقود ائتلاف الأغلبية النيابية «دعم مصر»، الذي يضم نحو 320 نائبا، من بينهم 100 ممثل تقريبا لسبعة أحزاب، خطوات تأسيس جمعية سياسية سيتم إشهارها قريبا، كخطوة أولى لإنشاء حزب كبير تنضوي تحته الأحزاب السبعة الممثلة في البرلمان وبعض الأحزاب الصغيرة الأخرى، على أن يكون ظهيرا سياسيا للرئيس المصري، خلال ولايته الثانية التي تمتد حتى 2022.

  كلمات مفتاحية

دعم مصر عبدالفتاح السيسي صلاح حسب الله محمد السويدي حزب سياسي