وفد عسكري إيراني بالدوحة للمشاركة بمؤتمر «قادة البحرية بالشرق الأوسط»

الثلاثاء 13 مارس 2018 09:03 ص

استقبلت العاصمة القطرية، الدوحة، وفدا عسكريا من البحرية الإيرانية، للمشاركة في مؤتمر قادة القوات البحرية بالشرق الأوسط، والذي ينظمه الجيش القطري.

وبحسب وكالة أنباء «تسنيم»، فإن الوفد العسكري الإيراني يرأسه نائب قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري العميد «علي رضا تنكسيري».

وسيجري الوفد العسكري الإيراني جولة تفقدية في المعرض الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018) إضافة إلى المشاركة في ملتقى قادة القوات البحرية في الشرق الأوسط.

ويرعى أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري في نسخته السادسة، تحت شعار «منصة عالمية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قدرات الدفاع والأمن البحري».

وتنظم القوات المسلحة القطرية هذا المعرض الخاص بالتقنيات العسكرية البحرية، والذي تتواصل فعالياته ثلاثة أيام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وبعد الأزمة الخليجية ووقوع قطر تحت حصار الرباعي، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، نشطت العلاقات بين الدوحة وطهران، حيث فتحت الأخيرة موانئها أمام حركة التجارة القطرية، كبديل عن الموانئ الخليجية الأخرى، وأعربت عن تضامنها مع الدوحة.

وفي 26 يونيو/حزيران من العام الماضي، رحب أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، بالتعاطي والتعاون مع إيران، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، عبر خلاله الأخير عن دعم إيران لقطر حكومة وشعبا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر ايران وفد عسكري تعاون مؤتمر قادة القوات البحرية الدوحة