قتلى بانفجار استهدف قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا بعدن

الثلاثاء 13 مارس 2018 10:03 ص

قتل 10 أشخاص وأصيب نحو 30 آخرين، الثلاثاء، في تفجير تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية» استهدف مقرا أمنيا تابعا لقوات الحزام الأمني، المدعومة إماراتيا، بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال شهود عيان، إن سيارة ملغومة استهدفت مطبخا يتم فيه إعداد الطعام لقوات الحزام الأمني في حي «عبدالعزيز عبدالولي» بمدينة الشيخ عثمان، التابعة لمحافظة عدن.

وأفاد مصدر طبي في «مستشفى زايد»، في تصريح لـ«الأناضول»، بأن المستشفى استقبل نحو 30 مصابا جراء التفجير، 3 منهم حالتهم حرجة.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، أن غالبية المصابين من المدنيين لوقوع المنشأة، التي تم استهدافها، على شارع عام.

ولم يصدر عن السلطات في عدن أي بيان حول التفجير.

وإثر استعادة عدن ومحافظات جنوبية من «الحوثيين»، في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2015، أنشأت الإمارات «قوات الحزام الأمني»، وهي خليط من عسكريين جنوبيين، ومقاتلين طامحين بانفصال جنوب البلاد عن شماله، وأوكلت لهذه القوات مسؤولية حماية محافظات عدن ولحج وأبين والضالع بالكامل.

وتتهم مصادر حكومية هذه القوات، المقدر عددها بأكثر من 10 آلاف، بالعمل خارج إطار سلطات الحكومة الشرعية.

وكان تنظيم «الدولة الإسلامية» أعلن مسؤوليته مؤخرا عن هجومين بسيارتين ملغوميتن نفذهما انتحاريان على مقر إدارة مكافحة الإرهاب، والمكتب الإعلامي لإدارة الأمن، في محافظة عدن، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن قوات الحزام الأمني الإمارات الحوثيين الدولة الإسلامية