بأبطال آسيا.. أهلي جدة عينه على حسم التأهل والسد يسعى لمصالحة جماهيره

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:03 م

تستكمل الثلاثاء، مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، ففي المجموعة الأولى يستضيف فريق أهلي جدة السعودي، نظيره الغرافة القطري، على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة.

ويدخل أهلي جدة المواجهة وهو في المركز الأول برصيد 7 نقاط، في المقابل يحتل الغرافة المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ويسعى أهلي جدة إلى حسم التأهل إلى دور الـ16 بتحقيق انتصار ثالث يعوض به إهداره فرصة الفوز على الغرافة في عقر دار الأخير في الجولة الثالثة عندما تقدم بهدف حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتستقبل شباكه هدف التعادل.

ويعول أهلي جدة كثيراً على عاملي الأرض والجمهور لخطف بطاقة التأهل والتفرغ للمنافسات المحلية إذ تنتظره مباريات حاسمة في دوري المحترفين السعودي.

وفي المقابل يأمل الغرافة في تحقيق نتيجة إيجابية للمحافظة على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

وفي إطار نفس المجموعة، يحل فريق الجزيرة الإماراتي ضيفاً على تراكتور سازي الإيراني، على إستاد يادكار إمام، وهو يأمل في تعويض تعادله بدون أهداف ذهاباً في أبوظبي.

ويحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف الغرافة، في المقابل يأتي تراكتور سازي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وسيفتقد الجزيرة لعناصر مؤثرة حيث يغيب عن صفوفه ثنائي خط الهجوم «علي مبخوت» و«أحمد العطاس» ولاعب الوسط «محمد جمال» للإيقاف، وسيستعيد في المقابل خدمات صانع ألعابه المغربي «مبارك بوصوفة» بعدما غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف فريق السد القطري نظيره ناساف الأوزبكي، على إستاد خليفة الدولي، في مواجهة قوية.

ويحتل السد المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف بيرسيبوليس الإيراني صاحب المركز الأول، كما يمتلك ناساف الأوزبكي المركز الثالث برصيد 6 نقاط أيضاً ولكن بفارق أهداف أقل.

ويسعى السد إلى الاقتراب خطوة أكبر من ثمن النهائي وتعويض خييبة أمله بخسارته لقب الدوري المحلي لصالح الدحيل، وهو يأمل في الفوز ومواصل المشوار في البطولة الآسيوية لأقصى دور ممكن في محاولة منه لمصالحة جماهيره.

وفي المجموعة ذاتها، يتطلع الوصل الاماراتي إلى تحقيق فوزه الأول بعد ثلاث خسائر عندما يستضيف بيرسيبوليس الإيراني في مباراة تمثل الفرصة الأخيرة له لتجديد آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.

مع العلم أن الوصل يحتل المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، ويأمل أن تكون استعادته لبعض عناصره الأساسية عاملاً مساعداً لتحقيق الفوز على بيرسيبوليس وتعويض الخسارة منه ذهاباً في طهران بهدفين نظيفين.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة أبطال آسيا الوصل السد