بأبطال أوروبا.. مان يونايتد يخشى مفاجآت أشبيلية وروما يبحث عن ريمونتادا

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:03 م

يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره أشبيلية الإسباني، الثلاثاء، على «ملعب أولدترافورد»، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

وكانت مباراة الذهاب في إسبانيا قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ما يجل باب التأهل مفتوح أمامهما، حيث يحتاج مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز بأب نتيجة، بينما يكفى أشبيلية التعادل بنتيجة 1-1 على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل.

ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز والعبور للدور المقبل للمرة الأولى منذ عام 2014، في المقابل يبحث أشبيلية المتوج بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ثلاث مرات متتالية بين العامين 2014 و2016، لتحقيق أول فوز له في الدور الـ16 لدوري الأبطال.

وفي المباراة الثانية يلعب روما الإيطالي مع ضيفه شاختار الأوكراني، على «ملعب الأولمبيكو»، ويسعى روما للعودة من جديد بعد أن خسر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وسيبحث روما عن ريمونتادا من أجل تعويض خسارة الذهاب، فهو يتوجب عليه الفوز بنتيجة 1-0 على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل، في الوقت الذي يكفي فيه شاختار التعادل لحجز مقعد له بربع النهائي.

يذكر أن الفريقين قد التقيا في دور المجموعات 2007، وفي الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011، حيث خرج روما لخسارته أمام منافسه 2-3 ذهابا 0-3 إيابا.

وكان روما، ثالث الدوري الايطالي، تصدر مجموعة قوية في الدور الأول ضمت إلى جانبه تشلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

في المقابل استطاع شاختار مرافقة مانشستر سيتي في المجموعة السادسة التي ضمت أندية نابولي الايطالي وفينورد روتردام الهولندي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مان يونايتد أشبيلية روما