لاعب الهلال حائر بين منتخب الفراعنة وجواز سفره السعودي

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:03 م

دخل «أحمد أشرف الفقي»، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، دائرة اهتمامات الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، المدير الفني للمنتخب المصري الأول، بهدف تقييم إمكانياته ومدى الاستفادة منه حال ضمه إلى كتيبة الفراعنة المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن «كوبر» يدرس إمكانية ضم «الفقي»، لاعب الهلال الشاب، والذي يحمل الجنسية المصرية بجانب جواز سفر سعودي.

وانضم اللاعب صاحب الأصول المصرية، إلى صفوف الهلال في يناير/كانون الثاني الماضي، ضمن برنامج أطلقته الهيئة العامة للرياضة السعودية، لاختيار المواهب الكروية من مواليد المملكة، ومنحهم جواز سفر سعودي للسماح لهم بإمكانية تمثيل المنتخبات الوطنية.

وانضم «الفقي» إلى قائمة المنتخب السعودي في بطولة «خليجي 23» التي أقيمت بالكويت نهاية العام الماضي، ولكنه لم يشارك في أي مباراة رسمية، ما يمنحه الحق لاختيار المنتخب الذي يرغب في تمثيله، سواء السعودي أو المصري أو حتى أي منتخب آخر.

وأعاد حال «الفقي» إلى الأذهان موقف «دييغو كوستا» مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي وتشيلسي السابق، عندما تم استدعاؤه إلى منتخب بلده الأصلي البرازيلي في مباراة رسمية ولكنه لم يشارك وظل على دكة البدلاء، لينجح المنتخب الإسباني في إقناعه باللعب ضمن صفوفه.

وبدوره يتابع الجهاز الفني للمنتخب السعودي اللاعب من أجل الاستفادة من خدماته في المونديال المقبل، إذ وصفه بعض الإعلاميين بأنه أفضل من اللاعبين الحاليين للأخضر، وقد يتم استدعاؤه قريباً لتأمينه من محاولات خطفه من قبل المنتخب المصري.

ويعد «أحمد أشرف الفقي» موهبة كروية مميزة، ويجيد اللعب كلاعب خط وسط وكذلك في مركز الجناح، وهو من مواليد 31 ديسمبر/كانون الأول 1992، وانضم إلى الهلال السعودي مقابل 100 ألف ريال.

وخاض «الفقي» مع الهلال بدوري المحترفين حتى الآن 6 مباريات بمجموع 226 دقيقة، صنع خلالها هدف وحيد، كان أمام فريق الرائد.

ويشارك المنتخب المصري بكأس العالم 2018، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوروغواي، روسيا والسعودية.

  كلمات مفتاحية

الفراعنة كوبر مونديال روسيا خليجي 23