إيران تتهم (إسرائيل) بالتورط في استهداف موكب «الحمدالله» بغزة

الثلاثاء 13 مارس 2018 02:03 ص

اتهمت إيران، الثلاثاء، (إسرائيل) بالوقوف وراء عملية استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني «رامي الحمدالله»، في قطاع غزة صباح اليوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، «بهرام قاسمي»، إنه «لا يمكن أن يكون هناك جهة أخرى تقف وراء هذا العمل الذي يهدف لترسيخ التفرقة وشق الصف الفلسطيني».

وأضاف «قاسمي»، في حديث لوكالة «سبوتنيك» الروسية: «لا يمكن لهذا النوع من الهجمات أن يكون وراءه أي جهة سوى الكيان الإسرائيلي المحتل، وهم لا يدخرون أي جهد لضرب الصف الفلسطيني وترسيخ التفرقة بين القوى الفلسطينية».

وتابع: «علينا أن نؤكد أن عدو الشعب الفلسطيني هو عدو واحد المتمثل بالكيان الإسرائيلي».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: «إذا كان هناك جهات أخرى غير هذا الكيان المحتل يقف وراء هذا الهجوم، فهي تلك الجهات التي تتحالف مع الكيان الإسرائيلي استراتيجيا».

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية (تديرها حركة حماس) في قطاع غزة، قد أعلنت أن انفجارا قد وقع أثناء مرور الموكب الذي يقل رئيس الوزراء الفلسطيني والوفد المرافق له عقب وصولهم القطاع صباح اليوم، في منطقة بيت حانون (شمالا).

وقبيل بدء التحقيقات في الحادث، حملت «فتح»، حركة «حماس» المسؤولية عن التفجير الذي تعرض له موكب «الحمدالله»، والوفد الحكومي المرافق له.

ولدى وصوله إلى رام الله، طالب «الحمدالله»، حركة «حماس» بضرورة تسليم جهاز «الأمن الداخلي» في قطاع غزة لحكومته، معتبرا أن «ما جرى يؤكد ضرورة أن يكون هناك سلطة واحدة وسلاح واحد».

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة العلاقات الإيرانية الإسرائيلية حماس فتح محاولة اغتيال الحمدالله