«الجنايات» الكويتية تقضي في إساءة «البراك» لملك الأردن 10 أبريل

الثلاثاء 13 مارس 2018 02:03 ص

أجلت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، النظر في قضية النائب السابق والمعارض «مسلم البراك» المتهم فيها بالإساءة لملك الأردن «عبدالله الثاني بن الحسين»، حتى جلسة 10 نيسان/أبريل المقبل، للحكم فيها.

وقال حساب المجلس الإخباري على تويتر «محكمة الجنايات تحجز قضية الإساءة لملك الأردن والمتهم بها مسلم البراك وسالم النملان ومبارك الوعلان وعباس الشعبي للحكم بجلسة 10 أبريل المقبل».

 

 

 

 

تعود وقائع القضية إلى العام 2012، عندما انتقد «البراك» خلال مسيرة أطلق عليها «كرامة وطن»، ملك الأردن، إثر تسريب أنباء تفيد بأن قوات الدرك الأردنية شاركت بفض مسيرات المعارضة في الكويت آنذاك.

بيد أن وزارة الخارجية الكويتية نفت، حينها، ما أدلى به «البراك»، معربة عن «استيائها لإساءته لملك الأردن»، وأقامت دعوى قضائية ضده بـ«تهمة إذاعة أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد».

وأخلي سبيل «البراك»، الذي كان معتقلاً بتهمة اقتحام مجلس الأمة والمحكوم عليه بالسجن 9 سنوات، برفقة باقي المدانين بذات القضية في شباط/ فبراير الماضي، وتحديد تاريخ السادس من مايو/آيار المقبل لإصدار الحكم النهائي في قضية اقتحام مجلس الأمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البراك الأردن الكويت الإساءة لملك الأردن