«إخوان ليبيا» لسياسي موالي للإمارات: مهاجمتك لنا إفلاس طامح بالرئاسة

الثلاثاء 13 مارس 2018 06:03 ص

استنكر المسؤول العام لجماعة «الإخوان المسلمين» في ليبيا، «أحمد عبد الله السوقي»، وصم سفير ليبيا السابق بالإمارات والمرشح الرئاسي المحتمل، «عارف النايض»، الجماعة بـ«الإرهابية»، مؤكدا أن ذلك كلام مرسل لا دليل عليه، وإفلاس من صاحبة الطامح في كرسي الرئاسة.

والأحد الماضي، وصف «النايض»، أحد أذرع الإمارات في ليبيا، جماعة الإخوان بـ«التخريبية والإرهابية»، مدعيا -في مقابلة مع صحيفة «اليوم السابع» الموالية للنظام في مصر- أنها تدعم تنظيم «الدولة الإسلامية».

وردا على ذلك، قال «السوقي»، عبر «فيسبوك»، إن «الإخوان مدرسة فكرية معتدلة تاريخها واضح ونظيف، لم تتورط في العنف رغم ما وقع عليها من ظلم، وشهد بذلك الخصوم الشرفاء قبل الأصدقاء، ومشاريعها السياسية تحكم في العديد من الدول التي توفر فيها مناخ من الحرية».

وأضاف موجها خطابه إلى «النايض»: «رغم محاولاتك المتعددة والمتكررة النيل من الجماعة ورجالاتها، فلا نراك تسوق دليلا واحدا تدلل به على صحة دعواك، بل نراك دائما تختبئ خلف مغالطات وتسوق فرضيات تحاول من خلالها التشويش وخلط الأوراق وتغيير القناعات».

وتساءل «السوقي» مستنكرا: «لماذا هذه الحملة المسعورة ضدها (ضد جماعة الإخوان) من حضرتكم (النايض)؟ ولماذا نراك لا تألو جهدا في كل مناسبة سانحة إلا وألبستها دثار الإرهاب ونعتها بأوصاف التطرف؟ ألا يجدر بك حالة أنها ضعيفة، أن تتركها لضعفها وتمضي؟».

وتابع: «نقول للنايض وغيره أن تدين الشعب الليبي لا يختلف عما تدعو إليه هذه المدرسة الإخوانية المعتدلة، وهذا ما يفسر اتهام شرائح واسعة من الشعب الليبي بالأخونة، لمجرد الخصومة السياسية أو المخالفة في الرأي، وهو السبب في اتهام كل مخالف للثورة المضادة وكل من هو متمسك بهويته الإسلامية المعتدلة بذلك، وهذا السبب أيضا يزيد من تخوف أمثال النايض وغيره من الخصوم الفجرة».

ووجه المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين الليبية النصح لـ«النايض» قائلا: «إذا كنت تطمح في الوصول إلى كرسي الرئاسة؛ فالطريق إلى ذلك هو إقناع الليبيين بمشروع حقيقي وليس من خلال سب الآخرين، بل اتهامهم والنيل منهم، فهذا تالله أسلوب المفلسين».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد السوقي إخوان ليبيا عارف النايض ليبيا الإمارات