«آل الشيخ» ينقذ الأهلي من خسارة نجمه «عبدالله السعيد»

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:03 ص

مثلت الزيارة التي أجراها «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إلى مقر النادي الأهلي المصري، من أجل تهنئة فريقه الأول لكرة القدم بالفوز بالدوري الممتاز موسم 2017-2018، سببا مهما لإنقاذ الفريق من خسارة نجمه البارز «عبدالله السعيد».

وكان في استقبال «آل الشيخ»، لدى زيارته، الثلاثاء، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، «محمود الخطيب»، عند بوابة النادي وحرص على مصاحبته حتى المبني الإداري للقلعة الحمراء من أجل الترحيب به قبل الذهاب للاجتماع بلاعبي الفريق الأحمر.

وأعلن «آل الشيخ» عبر حساباته الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صرفه مكافآت مالية إلى لاعبي الأهلي، بمناسبة التتويج بالدوري المصري الممتاز للمرة الـ40 في تاريخ النادي.

وفي نفس الإطار، عقد «آل الشيخ» اجتماع مغلق بحضور «الخطيب»، و«سيد عبد الحفيظ» مدير الكرة، و«حسام غالي» قائد الأهلي، و«عبدالله السعيد» صانع ألعاب الفريق، من أجل إقناع الأخير بتجديد تعاقده ومعرفة كافة مطالبه المالية وتلبيتها.

وكان «السعيد» قد رفض تجديد تعاقده مع الأهلي، والذي ينتهي بنهاية يونيو المقبل، ويحق له الانتقال إلى أي ناد أخر مجانا، وذلك بسبب رفضه القيمة المالية المقدمة له من قبل إدارة الأحمر، قبل أن يتدخل «آل الشيخ» ويتكفل بكافة المصاريف، ويقنع اللاعب بالتجديد لمدة 3 مواسم مقبلة.

واشترط «السعيد» على إدارة الأهلي الموافقة على إعارته لأحد الفرق السعودية بعد انتهاء الموسم الجاري بحيث يحصل على نفس القيمة التي يشترطها للتجديد دون أن تتكبد خزينة الأهلي راتبه خلال الإعارة وذلك من ناحية، والحفاظ عليه داخل صفوف الفريق من ناحية أخرى، وذلك بمساعدة «آل الشيخ».

وكان الإعلامي المصري «أحمد شوبير» قد كشف عن كواليس تجديد الأهلي لتقاعده مع ظهيره الأيمن «أحمد فتحي» على بياض. 

وكتب «شوبير» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «المستشار تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، طلب عن طريق ممثله الشخصي حمادة إسماعيل من أحمد فتحي التوقيع على بياض للأهلي مع تقديم تقدير شخصي منه».

يذكر أن «فتحي» جدد تعاقده مع الأهلي لمدة موسمين أمس في جلسة جمعته بـ«سيد عبد الحفيظ» مدير الكرة بعد فترة من المماطلة منه بسبب رغبته في زيادة المقابل المادي المقدم له.

وكان الأهلي قد منح «آل الشيخ» الرئاسة الشرفية، مقابل تقديم الأخير الكثير من الدعم المالية للنادي، والذي بدأ بالحديث عن فكرة إنشاء مدينة رياضية خاصة بالمارد الأحمر، مروراً بالتعاقد مع الشاب «صلاح محسن» مقابل 38 مليون جنيه، وصولاً لتجديد عقود الثنائي «أحمد فتحي» و«عبدالله السعيد».

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ عبدالله السعيد الأهلي المصري