مدرب المغرب يعاقب «بن شرقي» على اختيار الهلال السعودي

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:03 ص

يبدو أن المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، الفرنسي «هيرفي رينارد»، يعاقب اللاعب المغربي «أشرف بن شرقي»، محترف الهلال السعودي، باستبعاده من قائمة أسود الأطلس المستدعاة إلى لمواجهة صربيا وأوزبكستان ودياً، خلال الشهر الجاري، استعداداً لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، الصيف المقبل.

كان «رينارد» اجتمع مع «بن شرقي» خلال تواجد الأخير مع المنتخب المغربي المتوج بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، وطالبه بعدم الانتقال إلى الهلال السعودي، على أن يوفر له عقد احتراف في أوروبا.

وأكد له أنه لاعب موهوب، وسيستفيد فنياً حال انتقل إلى أي من الدوريات الأوروبية، وهو ما يعود بالنفع على المنتخب المغربي الأول.

وانتقل «بن شرقي» إلى الهلال السعودي قادماً من الوداد المغربي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بموجب عقد يمتد لـ3 مواسم مقابل 3 ملايين دولار.

واختار «رينارد» 28 لاعباً للانضمام إلى قائمة المنتخب المغربي، وجاءوا على النحو التالي: 

حراسة المرمى: «منير المحمدي» نومانسيا الاسباني، «ياسين بونو» جيرونا الاسباني، «أحمد رضى التكناوتي» اتحاد طنجة.

الدفاع: «أشرف حكيمي» ريال مدريد الاسباني، «حمزة منديل» ليل الفرنسي، «المهدي بن عطية» يوفنتوس الايطالي، «مروان داكوستا» اسطنبول باشاكشهر التركي، «وليد الحجام» أميان الفرنسي، «بدر بانون» الرجاء الرياضي، «نبيل درار» فنربخشة التركي، «غانم سايس» وولفرهامبتون الإنجليزي.

الوسط: «حكيم زياش» آياكس امستردام الهولندي، «سفيان بوفال» ساوثمبتون الإنجليزي، «كريم الأحمدي العروسي» فينورد روتردام الهولندي، «أمين حارث» شالكه 04 الألماني، «مبارك بوصوفة» الجزيرة الإماراتي، «يونس بلهندة» غلطة سراي التركي، «نور الدين امرابط» ليغانيس الاسباني، «سفيان امرابط» فينورد روتردام الهولندي، «يوسف ايت بن ناصر» كان الفرنسي، «ياسين أيوب» أوتريخت الهولندي، «فيصل فجر» خيتافي الاسباني، «زكريا لبيض» أوتريخت الهولندي.

الهجوم: «أيوب الكعبي» نهضة بركان، «وليد أزارو» الأهلي المصري، «عزيز بوحدوز» سانت باولي الألماني، «خالد بوطيب» مالاتيا سبور التركي، «ياسين بامو» نانت الفرنسي.

وخاض «بن شرقي» هذا الموسم مع الهلال والوداد 13 مباراة أحرز خلالهم هدفين.

ويستعد المغرب لملاقاة صربيا في 23 مارس/آذار في مدينة تورينو الايطالية، وأوزبكستان في الـ27 منه في الدار البيضاء.

وسيشارك المنتخب المغربي في نهائيات مونديال روسيا، للمرة الخامسة في تاريخه والأولى بعد غياب 20 عاما، وسيكون في المجموعة الثانية مع إيران والبرتغال واسبانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن شرقي الهلال المنتخب المغربي المغرب

رسميا.. المغربي بن شرقي أولى صفقات الزمالك في ميركاتو الصيف