أبطال آسيا: أهلي جدة يتعادل مع الغرافة والسد يسحق ناساف

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:03 ص

سقط فريق أهلي جدة السعودي في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه الغرافة القطري، بنتيجة 1-1، الثلاثاء.

جاء ذلك في المباراة التي أقيمت على «استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية – الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا. 

وافتتح الغرافة النتيجة أولاً عند الدقيقة 56 عن طريق نجمه الإيراني «مهدي طارمي»، قبل أن يدرك أهلي جدة التعادل سريعاً عن طريق لاعبه المصري «مؤمن زكريا» عند الدقيقة 58.

وبهذه النتيجة رفع أهلي جدة رصيده من النقاط إلى 8 وظل في المركز الأول، في المقابل احتل الغرافة المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وضمن منافسات المجموعة الأولى أيضاً، تعادل الجزيرة الإماراتي مع تراكتور سازي تبريز الإيراني، بنتيجة 1-1، على «استاد ياديجار إمام» في تبريز، ضمن الجولة الرابعة.

وتمكن الجزيرة من إنهاء الشوط الأول لصالحه، بهدف وحيد سجله البرازيلي «رومارينهو» في الدقيقة 44، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عند الدقيقة 78، عن طريق «فرزاد حاتمي».

ورفع الجزيرة رصيده بهذا التعادل، إلى 5 نقاط، محافظًا على المركز الثاني في ترتيب المجموعة، ورفع تراكتور رصيده إلى نقطتين، وبقى في المركز الرابع والأخير.

وفي المجموعة الثالثة، سحق فريق السد القطري، ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، بنتيجة 4 ـ 0، في المباراة التي أقيمت على «ملعب جاسم بن حمد»، في الجولة الرابعة.

سجل أهداف السد في المباراة «تشافي هيرنانديز»، و«عبد الكريم حسن»، و«بغداد بونجاح»، و«حمرون يوغرطة»، في الدقائق 3 و15 و43 و71.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السد إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد ناساف عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وضمن المجموعة ذاتها، ودع الوصل الإماراتي البطولة رسمياً، بعد خسارته، أمام ضيفه بیرسبولیس الإيراني، بهدف دون رد.

وسجل «كمال كاميبينيا»، هدف بیرسبولیس، في الدقيقة 36، ليتعرض الوصل، لخسارته الرابعة على التوالي في دوري أبطال آسيا، ويظل في المركز الأخير بدون نقاط.

في المقابل رفع بیرسبولیس الإيراني رصيده من النقاط إلى 9 نقاط احتل بهم المركز الثاني بفارق الأهداف عن السد القطري.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة السد الغرافة الوصل الجزيرة دوري أبطال آسيا