بأبطال أوروبا.. أشبيلية يطيح بمان يونايتد وروما يتجاوز شاختار

الثلاثاء 13 مارس 2018 11:03 ص

حقق فريق أشبيلية الإسباني مفاجأة كبرى، بعدما أطاح بنظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، خارج منافسات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، بالفوز عليه بنتيجة 2-1، داخل عقر داره وأمام جمهوره، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب أولدترافورد»، بإياب دور الـ16.

ويدين أشبيلية في فوزه التاريخي هذا إلى نجمه الفرنسي صاحب الأصول العربية «وسام بن بدر» الذي وقع على هدفي الانتصار، بالدقيقتين 74 و78 عندما تلقى تمريرة مميّزة من زميله «سارابيا» ليسدد على يسار حارس اليونايتد، قبل أن يستغل فشل دفاع الفريق الإنجليزي في التعامل مع كرة أخرى أمام مرماه، ليتابعها برأسه داخل الشباك.

وجاء هدف يونايتد الوحيد عن طريق مهاجمه البلجيكي « روميلو لوكاكو» عند الدقيقة 84 بعد متابعة قوية لكرة أمام المرمى.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، في إسبانيا، انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل أشبيلية إلى دور ربع النهائي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-1.

وفي مباراة أخرى، ضمن منافسات إياب دور الـ16، نجح المهاجم البوسني «إيدين دجيكو»، في قيادة روما إلى التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على شاختار دونيتسك، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على «الملعب الأوليمبي».

وجاء الهدف الذي سجله «دجيكو»، في الدقيقة 52، بعد تمريرة رائعة من «دي روسي»، ضرب بها النظام المحكم لدفاع شاختار، وانفرد المهاجم البوسني بالحارس، قبل أن يضع الكرة من بين قدميه لتذهب إلى شباك الفريق الأوكراني.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، في أوكرانيا، انتهت بفوز شاختار بنتيجة 2-1، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 2-2، ولينجح روما في التأهل إلى ربع النهائي مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين حال التعادل في مجموع المباراتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أشبيلية لوكاكو تشامبيونزليغ