أول ظهور لـ«بن سلمان» مع مالك «إم بي سي»

الأربعاء 14 مارس 2018 06:03 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة لولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» مع رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي سي» الفضائية السعودية «وليد الإبراهيم».

ويظهر في الصورة «بن سلمان» مبتسما برفقة «الإبراهيم»، دون زي رسمي، في مؤشر على كون الصورة قد التقطت بمنزل ولي العهد السعودي أو بمكتبه الخاص.

يأتي ذلك بعد قرابة شهر على إطلاق سراح «الإبراهيم» الذي احتجز لنحو ثلاثة أشهر على خلفية تهم تتعلق بالفساد ضمن حملة اعتقالات نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، التي طالت عددا من الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال.

وكان «الإبراهيم» واحدًا من أبرز الشخصيات التي تم توقيفها في الحملة، كونه يرأس المجموعة التلفزيونية الشهيرة في العالم العربي، والتي واصلت عملها بشكل معتاد خلال توقيف «الإبراهيم» الذي جرى في فندق «ريتز كارلتون» بمدينة الرياض.

وخلال الفترة الأخيرة، ظهر «بن سلمان» في عدة مناسبات برفقة عدد ممن تم توقيفهم في الحملة، وبينهم أمراء بارزون من أبناء عمه، مثل الملياردير «الوليد بن طلال» ورئيس الحرس الوطني السابق «متعب بن عبدالله».

وفي يناير/كانون الثاني، كشف  النائب العام السعودي «سعود المعجب» أن القيمة المقدرة لمبالغ التسويات، الخاصة بالموقوفين على خلفية تهم تتعلق بالفساد، تجاوزت 400 مليار ريال (107 مليار دولار تقريبا).

يشار إلى أن لقاء «بن سلمان» و«الإبراهيم» جاء بعد أيام من إعلان شبكة قنوات «إم بي سي» منع عرض المسلسلات التركية.

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان إم بي سي المسلسلات التركية حملة مكافحة الفساد وليد الإبراهيم