رخصة السينما الثانية بالسعودية لـ«فوكس سينما».. وقاعات خلال أيام

الخميس 19 أبريل 2018 01:04 ص

حصلت شركة «فوكس سينما» المملوكة لمجموعة «ماجد الفطيم» الإماراتية، على الرخصة الثانية، لتشغيل قاعات عرض سينمائي في السعودية.

وكشفت الشركة، التي تتخذ من دبي مقرا لها، أنها ستفتح دار عرض مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال الأيام المقبلة.

وتعتزم «فوكس سينما»، استثمار ملياري ريال (533 مليون دولار)، لفتح 600 شاشة عرض بالسعودية في الأعوام الخمسة المقبلة بعد أن رفعت المملكة.

 

 

وفي وقت سابق الأربعاء، افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي، «عواد بن صالح العواد»، ووكيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة «ريما بنت بندر بن سلطان»، أول دار سينما بالسعودية، منذ أكثر من 35 عاما.

وشهد مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، حضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمختصين وخبراء عالميين وعرب في مجال صناعة السينما، للمشاركة في افتتاح قاعة السينما التابعة لشركة «AMC» للترفيه.

كما شهد الافتتاح حضور المدير التنفيذي ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة شركة «AMC» للترفيه «آدم آرون».

 

 

وقال «العواد»، في فيديو، بثه عبر «تويتر»، إنه يتمنى أن يكون افتتاح اليوم، هو بداية لافتتاحات مرتقبة تقدم للسعوديين عروضهم المفضلة، وعبر عن سعادته لحضور افتتاح أول عرض بالمملكة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح 3 شاشات عرض أخرى في مركز الملك عبدالله المالي، في الربع الثالث من 2018، في خطوة تمثل بداية شراكة قد تسفر عن افتتاح 40 مجمعا سينمائيا أو أكثر لشركة «AMC» في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أعلنت في 4 أبريل/نيسان الجاري، منح أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي للشركة الأمريكية.

وفي مطلع مارس/آذار الماضي، أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، وفي الشهر نفسه تم إنشاء المجلس السعودي للأفلام ليكون أول كيان رسمي متخصص في صناعة الأفلام.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فوكس سينما سينما السعودية رخصة تشغيل ماجد الفطيم