مغرد: «بن سلمان» استولى على 10 مليارات ريال من «وقف الراجحي»

الثلاثاء 8 مايو 2018 11:05 ص

كشف مغرد سعودي شهير أن ولي العهد «محمد بن سلمان» ساوم رجل الأعمال البارز «سليمان الراجحي»، للاستيلاء على جزء من أموال وقفه الخيري الشهير، مقابل عدم التنكيل به.

وقال حساب «العهد الجديد» على «تويتر»، الذي يصف نفسه بأنه «راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد قريب من غرف صناعة القرار» إن «بن سلمان نجح بالاستيلاء على 10 مليارات من وقف الراجحي، بعد أن تمت مساومته وتهديده بأن يكون في حال شبيهة بحال معتقلي الريتز».

 

و«سليمان بن عبدالعزيز الراجحي» رجل أعمال سعودي، قدرت «فوربس» ثروته بحوالي 5.9 مليار دولار ما جعله يحتل المركز 169 في قائمة أغنياء العالم.

وفي عام 1956 افتتح محل صرافة في جدة بالشراكة مع شقيقه «صالح الراجحي»، الذي عرف لاحقا باسم مصرف «الراجحي».

ويعتبر «الراجحي» من أكثر رجال الأعمال العرب سخاء، فقد نقل أسهمه المصرفية في بنك «الراجحي» (تعادل مؤخرًا 3.7 مليار دولار) ومزرعة دواجن تعد من أكبر المزارع في الخليج العربي، وأصولا أخرى إلى وقف خيري يحمل اسمه، وهو يمول مساعي التعليم ومبادرات القضاء على الجوع في السعودية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، اعتقلت السلطات السعودية نجل «سليمان الراجحي»، والناظر على أوقافه، وإمام مسجد «الراجحي» في مكة.

يشار إلى أن السلطات السعودية أكدت، في وقت سابق، استيلاءها على عشرات المليارات من حسابات رجال أعمال، وأمراء، ووزراء سابقين، بعد أن قالت إنهم متهمون بقضايا فساد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان سليمان الراجحي العهد الجديد تويتر ثروات رجال اعمال