«كريم» تسعى لإطلاق خدمة لتوصيل الطعام سبتمبر المقبل

الأحد 8 يوليو 2018 05:07 ص

كشفت مصادر مطلعة بشركة «كريم» لتطبيقات طلب سيارات الأجرة أن شركته تسعى لجمع ما يصل إلى 150 مليون دولار عبر محادثات مكثفة مع مستثمرين لإطلاق خدمة لتوصيل الطعام ضمن خدماتها.

وتستهدف الشركة إطلاق هذه الخدمة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتأتي تلك التصريحات عقب الكشف عن مباحثات أجرتها «كريم» مع المنافس الرئيسي لشركة «أوبر تكنولوجيز» في منطقة الشرق الأوسط، حول تجارب على خدمات توصيل الطعام، وذلك بعد أن أعلنت في فبراير/شباط استحواذها على موقع «راوند منيو» لأدلة المطاعم.

وتوقع المصدر المطلع إطلاعا مباشرا على تلك المساعي أن الشركة التي مقرها دبي قد تطلق خدمتها الجديدة «كريم فود» في باكستان في سبتمبر/أيلول ثم في الإمارات والسعودية ودول خليجية أخرى ومصر.

وستدخل الشركة بهذا في منافسة مع خدمات «أوبر إيتس» و«ديليفرو» و«زوماتو» و«طلبات» التي تعمل بالفعل في المنطقة.

لكن المصدر لم يحدد المستثمرين الذين تجري «كريم» محادثات معهم، بحسب «رويترز».

من بين مساهمي «كريم» شركة صناعة السيارات الألمانية «دايملر» و«ديدي» الصينية لتطبيقات طلب التوصيل والمملكة القابضة التابعة للملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال».

كانت «رويترز» نشرت في مارس/ آذار أن «كريم» تجري محادثات في مراحلها المبكرة لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار من المستثمرين.

وثمة طلب قوي على توصيل الطعام في الشرق الأوسط لاسيما خلال أشهر الصيف في الخليج حيث قد تتجاوز درجات الحرارة 50 درجة مئوية.

وتتنافس «كريم»، التي تقول إن لديها 24 مليون مستخدم مسجل، مع «أوبر» في العديد من مدن الشرق الأوسط مثل دبي والرياض والقاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

كريم أوبر توصيل طلبات مستثمرين الطعام