التأمين الطبي أولى خطوات مصر لتنظيم كأس أفريقيا 2019

الخميس 10 يناير 2019 12:01 م

تسعى مصر لوضع خطة شاملة للتأمين الطبي للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، المقرر إقامتها خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن وزارة الصحة والسكان المصرية وضعت خطة لتأمين المنتخبات المشاركة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأشارت إلى أن الخطة ترتكز على مجموعة من الإجراءات الأساسية، أبرزها تشكيل لجنة فنية متخصصة من مختلف الجهات بالوزارة، لوضع خطة التأمين الطبي لفعاليات للبطولة.

وأضافت أن تشكيل يتضمن اللجنة ممثلين عن هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب الوقائي بالوزارة، ومديري مديريات الشؤون الصحية في المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات كأس الأمم الأفريقية.

كما سيتم عقد غرفة عمليات مركزية، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية للحكومة في رئاسة مجلس الوزراء، وتكليف غرف العمليات بمتابعة ورصد الحالات المرضية، سواء فردية أو جماعية، بين الفرق المشاركة بالبطولة أو الوفود المشاركة في فعالياتها أو المشجعين.

وحصلت مصر على حق تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تفوقت على جنوب أفريقيا، في تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بنتيجة 16 صوتاً مقابل صوت وحيد.

  كلمات مفتاحية

أفريقيا 2019 مصر الصحة المصرية

مصر تكتفي بالتعادل والكاميرون تلحق بركب المتأهلين لكان 2019