مصر تكتفي بالتعادل والكاميرون تلحق بركب المتأهلين لكان 2019

السبت 23 مارس 2019 06:03 ص

اكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي مع مضيفه منتخب النيجر، بنتيجة 1-1، في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة "J" بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم "كان 2019".

وتقدم الفراعنة بهدف أول أحرزه "محمود حسن تريزيجيه" عند الدقيقة 47 في الشوط الثاني للمباراة، قبل أن يدرك أصحاب الأرض هدف التعادل عند الدقيقة 82 عن طريق نجمه "أمادو موتاري".

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 13 نقطة احتل بهم المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف منتخب تونس صاحب الصدارة، فيما وصل رصيد منتخب النيجر إلى 5 نقاط، احتل بهم المركز الثالث.

ولحق منتخب الكاميرون بركب المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تغلبه على منتخب جزر القمر، بنتيجة 3-0، في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة "B" بالتصفيات.

وسجل أهداف الكاميرون "إيريك ماكسيم تشوبو موتينج" و"كلارينسي بيتانج" و"كارل توكو ايكامبي" في الدقائق 37 و53 و89 على الترتيب.

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة مع المنتخب المغربي، وتوقف رصيد جزر القمر عند خمس نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق المواجهات المباشرة مع منتخب مالاوي.

وبذلك تأهل 17 منتخبا إلى كأس أمم أفريقيا 2019، التي تنطلق في 21 يونيو/حزيران المقبل، إلى جانب منتخب البلد المنظم مصر، تأهلت منتخبات مدغشقر وتونس والسنغال والمغرب ونيجيريا وأوغندا ومالي وغينيا والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا وأنغولا وبوروندي والكاميرون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تريزيغيه أمم أفريقيا منتخب مصر أفريقيا 2019

التأمين الطبي أولى خطوات مصر لتنظيم كأس أفريقيا 2019

المصري "تريزيجيه" يقترب من الدوري القطري

«تريزيجيه» يحسم مستقبله ويقترب من بطل الدوري التركي