ناشطون للسيسي في جمعة الخلاص: اقترب الرحيل

الجمعة 27 سبتمبر 2019 06:04 م

غرد ناشطون مصريون وعرب، عبر وسم "جمعة الخلاص"، حول الاحتجاجات التي تشهدها مصر اليوم، مؤكدين أن نهاية "السيسي" قد اقتربت.

الناشطون عرضوا صورا ومقاطع فيديو للتظاهرات المطالبة برحيل "السيسي" ونظامه، وصورا أخرى من خرائط جوجل ماب التي توضح كيف أغلق النظام جميع الطرق المؤدية لميدان التحرير، وسط القاهرة، والذي يعتبر رمز ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وقارن الناشطون بين تأكيد "السيسي" أنه "لو واحد بس قالي امشي همشي"، واعتقال نظامه أكثر من ألفي مواطن في أقل من أسبوع، خوفا من خروج تظاهرات ضده، مستعرضين حشود الأمن المركزي، وجنود ملثمين، وآليات عسكرية تملأ الشوارع، واعتبروا ذلك تناقضا واضحا.

"السيسي"، الذي عاد صباح اليوم من أمريكا، وجه بفتح الميادين أمام أنصاره، وتوفير وجبات ووسائل نقل مجانية ومبالغ مالية أيضا.

في المقابل قامت السلطات بإغلاق محطات مترو رئيسية في العاصمة، والطرق المؤدية لميدان التحرير، واعتقال أي مصاب في التظاهرات يذهب إلى مستشفى لتلقى العلاج، حسبما أفاد ناشطون.

وفيما أعرب البعض عن سعادتهم بما يشعر به "السيسي" من خوف، كونه يذوق ما أذاقه الشعب لسنوات عدة، طالبه آخرون بسرعة الرحيل وإلا سيكون مصيره لقب "مخلوع" كالرئيس الأسبق؛ "محمد حسني مبارك"، الذي أطاحت به ثورة 2011.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ارحل ياسيسي الشعب يريد إسقاط النظام

ناشطون للسيسي في جمعة الخلاص: اقترب الرحيل

ألمانيا تدعو رعاياها في مصر لتوخي الحذر في جمعة الخلاص

صعيد مصر يطلق شرارة جمعة الخلاص

محمد علي يدعو المصريين للخروج في جمعة الخلاص

ناشطون للسيسي في جمعة الخلاص: اقترب الرحيل

ناشطون عن جمعة الخلاص: بداية إسقاط السيسي