إلغاء حكم قضائي بإدانة مسؤول سابق في الفاتيكان بالاعتداء الجنسي

الثلاثاء 7 أبريل 2020 11:50 ص

ألغت أعلى محكمة أسترالية، الثلاثاء، حكما بإدانة مسؤول الشؤون المالية والاقتصادية السابق في الفاتيكان "جورج بيل"، بالاعتداء جنسيا على اثنين من صبية الجوقة في التسعينات، ما يسمح بإطلاق سراح الكاردينال البالغ من العمر 78 عاما من السجن.

وقالت المحكمة إن الكاردينال بريء من كل التهم التي أدانته بها محكمة ابتدائية وأيدتها لاحقا محكمة استئناف، وهي 5 تهم تتعلق بالاعتداء جنسيا على فتيين في تسعينات القرن الماضي كان عمرهما 13 عاما.

وأمرت المحكمة بأن يتم على الفور إطلاق سراح الكاردينال "بيل"، المسجون منذ عام بعدما صدر بحقه في مارس/آذار 2019 حكم بالسجن لمدة 6 سنوات.

وسارع الكاردينال إلى الترحيب بقرار المحكمة العليا، معتبرا أنها عالجت "الظلم الخطير" الذي لحق به، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يكن "أي ضغينة لمتهميه".

وقال الأسقف في بيان نشر فور صدور حكم المحكمة: "لا أريد لتبرئتي أن تضيف إلى الأذى والمرارة اللذين يشعر بهما كثيرون، حتما هناك أذى ومرارة كافيين".

وأضاف أن محاكمته "لم تكن استفتاء على الكنيسة الكاثوليكية، ولا استفتاء على كيفية تعامل سلطات الكنيسة في أستراليا مع جريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال في الكنيسة".

و"بيل" الذي احتفظ بلقب كاردينال رغم ضغوط على الكنيسة من قبل ضحايا الاعتداء الجنسي ومناصريهم لنزع اللقب عنه، والذي نفى الاتهامات المنسوبة إليه، هو أعلى مسؤول في الكنيسة الكاثوليكية يدخل السجن لاتهامات بالاعتداء على قصر.

وفي 2001؛ عين "بيل" أسقفا على سيدني قبل أن ينضم في 2003 إلى مجمع الكرادلة حيث شارك في انتخاب كل من البابا "بنديكتوس السادس عشر" وخلفه البابا الحالي "فرنسيس" الذي عينه في 2014 وزيرا للاقتصاد في الفاتيكان، وهو منصب يعتبر من يشغله ثالث أرفع مسؤول في الكرسي الرسولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إدانة ثالث أكبر مسؤول في الفاتيكان باعتداءات جنسية

باكستان.. اتهام رجل دين بالاعتداء جنسيا على طالب والأول ينفي